ألفا متقدم لـ”مستقبلنا في إيدينا” لتمكين الشباب بالمحليات في قنا

ألفا متقدم لـ”مستقبلنا في إيدينا” لتمكين الشباب بالمحليات في قنا حسين السيد

استقبلت مديرية التضامن الاجتماعي بقنا، أوارق واستمارات ألفين و200 متقدم لمبادرة “مستقبلنا في إيدينا” التي تتبناها وزارة التضامن الاجتماعي تحت إشراف مسعد رضوان، مساعد وزير التضامن الاجتماعي.

وأوضح حسين السيد، مدير إدارة التضامن الاجتماعي بقنا، في تصريحات خاصة لـ”ولاد البلد”، اليوم الخميس، إن مبادرة “مستقبلنا في إيدينا” طبقتها وتبنتها وزارة التضامن الاجتماعي لعمل ورش عمل وتدريبات مكثفة للشباب وتأهيلهم لخوض الانتخابات المحلية المقبلة.

وأضاف السيد أنه سيتم تصفية العدد المتقدم إلى 1725 لتأهليهم، لافتا إلى أنه سيجرى ذلك من خلال عقد لجنة تقوم بعمل اختبارات ومقابلات شخصية للمتقدمين يكون بها مندوبين من وزارة الشباب والرياضة والتنمية المحلية ووزارة التضامن الاجتماعي خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأشار مدير الإدارة إلى أن هناك 4 جمعيات أهلية هم: أنا مصري، وتنمية المرأة الريفية والحضارية، وجنوب مصر، وتنمية المجتمع، من تتولى تأهيل الـ1725 المختارين بواقع 425 شابا لكل جمعية .

وأورد أن الدورات التدريبية ستكون حول التنمية البشرية، وكيفية إعداد برنامج انتخابي وغيرها من الأداوت التي تمكنهم من ممارسة دورهم في المحليات، بمقرإعداد القادة وقد يكون هناك بدلات سفر وانتقال وإقامة.

وذكر السيد أن التقديم لتلك المبادرة كان في آواخر شهر مايو وتم مدها حتى أوائل يونيو أي 15 يوما، مشيرا إلى أنه من بين أهم شروط القبول هو الاستعداد للعمل العام، والفئة العمرية من 21 وحتى 35 عاما.

الوسوم