أهالى بهجورة بنجع حمادي يشكون إلقاء مخلفات تطهير ترعة “الصماصمة” وسط القرية

أهالي: وجود المخلفات أدي لضيق الطريق وانتشار الحشرات والتلوث

الوحدة المحلية: نرفع المخلفات للمرة الرابعة.. وخاطبنا الري بمسؤوليتهم

هندسة الري: تم وضع ميزانية لرفعها وفي انتظار جفاف المخلفات

أعرب أهالي قرية بهجورة بنجع حمادي، شمالي قنا، عن استيائهم من وجود مخلفات تطهير “ترعة الصماصمة” بوسط القرية، والتي تم إلقائها علي جانبي الطريق الرئيسي، فيما أفاد رئيس الوحدة المحلية بأنه تمت مخاطبة هندسة الري للمطالبة برفعها.

وسط الطريق

يقول خالد حسن، عامل، إن هندسة ري نجع حمادي، نفذت عملية تطهير ترعة القرية، قبل يومين، وألقت مخلفاتها في وسط الطريق، الذي لا يتجاوز عرضه الـ 6 أمتار، مما أدي الي تقليص مساحة الطريق الرئيسي بالقرية، ويهدد سلامة المواطنين.

ويوضح محمود إبراهيم، موظف، أن كوبري “الصماصمة” يقع أمام الوحدة المجمعة بالقرية، والتي تضم المستشفي المركزي، الذي تم نقله حديثًا، بالاضافة إلى ثلاث مدارس، ومبني الوحدة المحلية، مما يعرض حياة التلاميذ للخطر بسبب ضيق الطريق، ومرور السيارات في هذه المساحة التي أصبحت لا تكفي المشاة والمركبات.

ويطالب بركات عبد العزيز، مدرس، بسرعة رفع المخلفات، التي تزيد من الحشرات، والأمراض المعدية، خاصة وأن بعض أطفال القرية قد يعبثون بها، فضلا عن مخالفتها الصريحة لأبسط قواعد البيئة.

الوحدة المحلية

ويقول طلعت علي عبد الشافي، رئيس الوحدة المحلية لقرية بهجورة، في تصريحات خاصة لـ ” ولاد البلد”، إن إدارته خاطبت هندسة ري نجع حمادي، لرفع المخلفات الناتجة عن عملية التطهير، لافتًا أن الوحدة المحلية قامت برفع جزء منها في ضوء الامكانيات المتاحة.

ويشير عبد الشافي إلى ورود أكثر من خطاب من “الري” يفيد بمسئوليتهم عن رفع مخلفات التطهير، والتي تقوم الوحدة المحلية برفعها لرابع مرة، خلال الفترة السابقة، لافتًا أن هناك خطة تم الموافقه عليها لتغطية “ترعة الصماصمة” وتوسعة الطريق الرئيسي بالقرية، وتم بالفعل اعتماد 250 متر كمرحلة أولي، سيتم تنفيذها هذا العام.

هندسة الري

ويؤكد المهندس عابد حسين، مدير عام هندسة ري نجع حمادي، في تصريحات خاصة لـ ” ولاد البلد”، أنه تم بالفعل اعتماد الميزانية اللازمة لرفع المخلفات الناتجة عن تطهير ” ترعة الصماصمة، وسيتم رفعها خلال الأيام المقبلة، بعد أن تكون مكوناتها قد جفت، حتي يتثني للعاملين بالهندسة رفعها.

الوسوم