أهالي خط الجبل: مش لاقين سرفيس.. وعزام: نستعد لتجهيز موقف جديد

أهالي خط الجبل: مش لاقين سرفيس.. وعزام: نستعد لتجهيز موقف جديد

قنا-مريم الرميحى:

أعرب أهالي قرى خط الجبل عن استيائهم من نقل موقف سيارات قرى القارة وسمهود وكوم يعقوب والسليمات والكرنك والنواهض من الموقف العشوائي بوسط المدينة لموقف كوبرى المزلقان دون استعدادت أو توفير سرافيس للمواطنين لتجنب زيادة أعبائهم المادية أو مشاق السير لمسافات طويلة للوصول للمصالح بوسط المدينة – حد وصفهم.

كان مجلس مدينة أبوتشت قرر نقل موقف الغربي “خط الجبل”، وأعلن توفير 3 سرافيس لنقل المواطنين من الموقف الجديد إلي وسط المدينة بتعريفة 1 جنيه.

معاناة المواطنين:

اعتبر موسي تواضرس، موظف، نقل الموقف الغربي “مصيبة”، موضحا أنه “تم النقل دون الاستعدادات اللازمة، منها توفير سرفيس لنقل المواطنين لوسط المدينة، أو عمل تندات وأماكن انتظار، وبناء موقف بعيدا عن المزلقان الذي يجعل المواطنين عرضه للمخاطر”.

وقال المهندس علام أحمد عثمان، أحد المواطنين، إنه من قرية عزبة البوصة ويصرف يوميا 4 جنيهات للذهاب من وإلى القرية، بالإضافة لاستقلاله “توك توك” بعد نقل الموقف بـ6 جنيهات ذهابا وإيابا داخل المدينة، بخلاف مواصلات العمل من المركز وحتى قنا.

بينما أشار حامد محمد عبدالله، محام، إلى أنه من قرية كوم جابر ويضطر لدفع 7 جنيهات يوميا بزيادة 2 جنيه بعد نقل المواقف، مضيفا “أغلب المواطنين موظفين، هو في كام 7 جنيه في المرتب… 3 سرافيس غير كافية وإحنا لم نرهم حتى الآن”.

وطالب محمد محمود، بعمل مجمع مواقف موحد لضم جميع المواقف بوسط المدينة لتخفيف من معاناة المواطنين.

السائقون

ويؤكد هاني عبدالرازق ومحمد شوقي على تأييدهم لفكرة نقل الموقف، وطالبا المسؤولين بتجهيز تندات للسيارات ولهم خاصة مع قرب حلول فصل الصيف ورصفه وعمل سور.

كما طالب محمود عبدالقادر وأبو المكارم ربيع وحسين علي بحمايتهم من سائقى السيارات الملاكي، ووجود ضابط مرور لمنعهم من العمل بالأجرة، لافتين إلى أنهم “يدفعون كارته بقيمة تصل لـ75 جنيها شهريا”.

سائقو السرافيس

وقال الوحش السيد عبدالعظيم، صاحب سيارات تم تحويلها لسرفيس، إن سيارته لم تعمل كـ”سرفيس” إلا ليومين فقط، موضحا “تعرضنا لتضييقات وتهديدات من قبل أصحاب التكاتك”.

المسؤولون

من جانبه، قال بسام عزام، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتشت، إنه “بعد توفير 3 سيارات سرفيس اضطر أصحاب التكاتك لتخفيض السعر من 3 جنيهات إلى جنيه واحد، وبالفعل الموقف الذى تم نقلهم إليه غير مناسب، لكن جار العمل على نقله في موقف جديد علي مساحة 910 متر، موازى للحالي ومقابل لشارع بنك الإسكندرية وقريب من وسط البلد والمصالح الحكومية”.

وأضاف “يجري أيضا توفير 5 سيارات سرافيس بدلا من 3 مع تفعيلهم لنقل المواطنين لموقف نجع حمادى قنا بتعريفة جنية واحد… وسيتم أيضا محاولة فتح باب الترخيص للتكاتك”، مشيرا إلي البدأ في توسعة وتطوير مزلقان كوبري كوم يعقوب لتجنب الازدحام.