أهالي قرية بركة النموذجية بنجع حمادي يشكون انقطاع التيار الكهربائي

أهالي قرية بركة النموذجية بنجع حمادي يشكون انقطاع التيار الكهربائي

يطالب أهالي قرية بركة النموذجية، التابعة للوحدة المحلية بقرية هو، غرب نيل مدينة نجع حمادي، شمالي محافظة قنا، بسرعة حل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي في مناطق البوابة الأولى بالقرية، لاسيما بعد ارتفاع درجة الحرارة خلال اليومين الماضيين ووصولها لما فوق 40 درجة مأوية.

يقول أيمن شوقي، موظف، إن الكهرباء يتم فصلها يوميا عن سكان القرية بالتناوب، في الأيام الماضية، ليلا ونهار، وسط ظروف الطقس السيئة التي تشهدها البلاد، مطالبا مسؤولي الكهرباء بسرعة معالجة الموقف، حتى لا تتعرض حياة الأطفال للخطر، بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

ويضيف أحمد عبد الحميد، عاطل، إن الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي وعودتة فجأة يؤدي لتلف الأجهزة الكهربائية بالمنازل، فضلا عن عدم تحمل المواطنين لدرجة الحرارة في البيئة الصحراوية، التي تزيد فيها درجات الحرارة عن مثيلاتها في المدن.

وتروي دعاء محمد، لا تعمل، قائلة إنه خلال اليومين السابقين، تعرض سكان قرية بركة لانقطاع متكرر للتيار الكهربائي، في الفترة من الثانية صباحا وحتى العاشرة صباحا، ما أدى إلى شعور المواطنيين بالإرهاق الشديد، نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، مناشدة المسؤولين بسرعة حل الأزمة فورا.

ومن جانبه، أكد مصدر مسؤول بكهرباء نجع حمادي، أن أعمال الصيانة التي تشهدها بعض المحولات، هي التي تؤدي إلى فصل التيار أحيانا، لافتا إلى أن الصيانة تهدف في المقام الأول والأخير لتجنب انقطاع التيار مستقبلا، والحد من تخفيف الأحمال خلال فصل الصيف.

 

 

الوسوم