إحالة طبيب وحدة الرحمانية قبلي للتحقيق بتهمة تغيبه عن العمل.. والأهالي يشكون سوء الخدمة

إحالة طبيب وحدة الرحمانية قبلي للتحقيق بتهمة تغيبه عن العمل.. والأهالي يشكون سوء الخدمة

أحال الدكتور بدوي المعاون، مدير عام الإدارة الصحية بنجع حمادي، طبيب الوحدة الصحية بالرحمانية قبلي، شرق نيل مدينة نجع حمادي، للشؤون القانونية علي خلفية تغيبه عن العمل، بدون سند قانوني.

فيما اعرب مواطنو القرية عن استيائهم الشديد من تدهور مستوى الخدمات الصحية المقدمة بالوحدة.

يقول أسامة محمد، مدرس، إن الوحدة الصحية بالرحمانية قبلي، تعاني من الإهمال والقصور الشديد في مستوي تقديم خدماتها الطبيه للمواطنيين، بينما لا احد يعلم هل هناك طبيب مقيم أم لا، لافتا إلى أن الأهالي يناشدون المسؤولين  الاستجابة لمطالبهم الخاصه بتطويرها وتوفير طبيب مقيم بها .

ويوضح أشرف حسن، مهندس، أن الوحدة الصحية بالرحمانية قبلي مقامة على مساحة 5 أفدنه، ولا تؤدي دورها المنوط بها في تقديم الرعاية الصحية لأهالي القرية وقرى شرق النيل، مشيرًا إلى أن المبنى الخاص بالوحدة أنشئ في ستينيات القرن الماضي، وحضرت أكثر من لجنة هندسية له وأفادت تعرضه لشروخ.

ويضيف علاء محمد، بالمعاش، أنه بالأمس أصيبت إحدى قريباته بلدغ عقرب قبيل آذان المغرب، ولم نجد من يسعفها في الوحدة، ما اضطرنا إلى الذهاب إلى مستشفي نجع حمادي ببهجورة لانقاذها وتقديم الرعاية الطبيه لها، وعندما سأل عن طبيب الوحدة بالرحمانية أفاد أحد العاملين أنه في إجازة منذ 3 اأيام.

بينما قال الدكتور بدوي المعاون، مدير عام الإدارة الصحية بنجع حمادي، في تصريحات خاصة لـ”ولاد البلد” إنه أحال طبيب وحدة الرحمانية قبلي الصحية للتحقيق، بسبب تغيبه عن العمل دون سند قانوني، لافتًا إلى أن لجنة مشكلة من الإدارة زارت الوحدة وغيّبت الطبيب عن العمل.

وأشار المعاون إلى أن الوحدة الصحية بالرحمانية قبلي أوفد إليها طبيب مقيم، مع ضخ المزيد من الأمصال والاأوية اللازمة لها، موضحًا أن إدارته تتابع باهتمام بالغ كل ما يرد من المواطنيين في هذا الصدد، فضلًا عن التفتيش المستمر عىي الوحدات التابعه للإدارة للاطمئنان علي سير العمل بها.

الوسوم