“إدماج الشباب في المشروعات القومية”.. ندوة بالمركز الإعلامي بنجع حمادي

نظم المركز الإعلامي التابع لهيئة الاستعلامات والعلاقات العامة لرئاسة الجمهورية بنجع حمادي، ندوة بعنوان “إدماج الشباب في المشروعات القومية”، اليوم الأربعاء، وحاضر فيها الدكتورة هالة نوفل، أستاذ الإعلام بجامعة جنوب الوادي.

وشددت نوفل خلال كلمتها على أهيمة دور الشباب، خصوصًا في تلك المرحلة للإصلاح والبناء والعمل الجاد، مشيرة إلى ضرورة إداركهم أنهم ركيزة أي مشروعات قومية، وأنها ستعود عليهم بالنفع.

وأوضحت نوفل أنه من الأهمية  بمكان أن يتبوأ الشباب مقعدهم في نهضة وطنهم الذي عاصر ثورتين كان مطلبه الرئيسى فيهما أن يحصل الشباب على جزء مما حرمته منه الأنظمة السابقة، ولعل دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي بتخصيص عام للشباب تعد دعوة صريحة لكل الوزارات والمصانع وقطاعات وفئات بإدماج الشباب في المشروعات القومية.

وأضافت ماجدة صالح شرقاوي، مدير المركز الإعلامي بنجع حمادى، أن المركز لا يدخر جهدًا في تنظيم ورعاية المؤتمرات الداعمة للشباب وتقديم رؤيتهم الواضحة التي تدعم شباب الوطن شكلًا وموضوعًا، من أجل دفعهم لإيجاد فرص عمل والمشاركة الفاعلة في المشروعات القومية.

ولفتت ماجدة إلى أن رؤية الدولة في هذ الصدد تحتاج إلى أرضية وآلية سريعة، لتطبيقها على الواقع دون النظر إلى ما شهده الاقتصاد الوطني من انخفاض حاد وملحوظ؛ بسبب البيروقراطية التي لا تدعم الأفكار الشابة.

الوسوم