تأجيل امتحان التربية الدينية للثانوية العامة بعد تسريبه

تأجيل امتحان التربية الدينية للثانوية العامة بعد تسريبه امتحانات الثانوية العامة - أرشيفية

قررت وزارة التربية والتعليم تأجيل امتحان مادة التربية الدينية للثانوية العامة “نظام حديث” بعد تسريبه، إلى يوم 29 يونيو الحالي، والذي كان من المقرر أن يبدأ بعد قليل.

يذكر أنه جرى تسريب امتحان التربية الدينية قبل بدايته بقرابة ساعة ونصف، على صفحات لتسريب الامتحانات على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وقررت الوزارة تأجيله إلى يوم 29 يونيو الحالي.

وقال أدمن صفحة “شاومينج بيغشش ثانوية عامة” عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إن الهدف من تسريب الامتحانات هو إظهار الخلل في المنظومة التعليمية.

وكانت الصفحة قد نشرت صورًا ضوئية أسئلة وإجابات امتحان اللغة العربية في الفترة الأولى، بعد قرابة نصف ساعة من بدء الامتحان، ونشرت أيضًا أسئلة امتحان التربية الدينية قبل بدء الامتحان بقرابة ساعة ونصف.

تجدر الإشارة إلى أن مادة التربية الدينية لا تضاف إلى المجموع النهائي لدرجات الطلاب، رغم كونها مادة نجاح ورسوب.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت ملاحقتها لصفحات تسريب الامتحانات على مواقع التواصل الاجتماعي، أبرزها صفحات “عبيلو واديلو”، و”شاومينج بيغشش أولى وثانية وثالثة ثانوي”، و”شاومينج بيغشش ثانوية عامة”، حيث استحدثت أجهزة الأمن في أساليبها وطورت من تقنياتها العالية لملاحقة القائمين على إدارة الصفحات، وبث إجابات امتحانات الثانوية العامة، وعرض بيع الإجابات للطلبة نظير إرسال أكواد كروت شحن رصيدا للهواتف المحمولة.

الوسوم