إنهاء أزمة الألومنيوم وإنشاء مدينة نجع حمادي الجديدة أبرز مطالب قنديل في لقائه برئيس الحكومة

إنهاء أزمة الألومنيوم وإنشاء مدينة نجع حمادي الجديدة أبرز مطالب قنديل في لقائه برئيس الحكومة

قنا– أبوالمعارف الحفناوي:

قال النائب فتحي قنديل، عضو مجلس النواب عن دائرة نجع حمادي، إن وفاة عمه أنور شمروخ سبب عدم حضوره اللقاء الذي جمع بين نواب قنا مع المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، يوم الخميس قبل الماضي، لعرض أهم مطالب ومشكلات المواطنين.

وأضاف قنديل في تصريحات لـ”ولاد البلد” أنه طلب من مدير مكتب رئيس الوزراء تحديد ميعاد له لمقابلة رئيس الوزراء، مبررًا عدم حضوره الاجتماع في المرة الأولى بسبب وفاة عمه، وتم تحديد أمس السبت لمقابلته عقب لقاء إسماعيل مع نواب الغربية.

وأشار نائب نجع حمادي إلى أن المذكرات التي رفعها نواب قنا الذين حضروا الاجتماع الأول، كانت بموافقة جميع نواب المحافظة، ووقعوا على هذه المذكرات، بعد التشاور فيما بينهم لخدمة أبناء المحافظة وعرض شكواهم، والعمل على تحقيقها، وإثبات أن النواب لم ولن يتخلوا عن المواطنين.

وأوضح أنه خلال لقائه مع رئيس الوزراء، أمس السبت، لعرض بعض المشكلات والاحتياجات والتي كان منها الوصول لحل لإنهاء الأزمة القائمة بين مجمع الألومنيوم ووزارة الكهرباء بسبب أسعار الكهرباء وتخفيضها، وإنشاء مجمع تعليمي بقرية بهجورة وتنفيذ مشروع الصرف الصحي للقرية، وتخفيض السعر المخصص لإنشاء مدرسة القصر، وإنشاء مدينة نجع حمادي الجديدة، وتنفيذ مشروع محطة مياه الشرب لقرية الرحمانية وشرق النيل.

إضافة إلى مطالبتها بإنشاء مدرسة ابتدائية بمدينة نجع حمادي بشارع التحرير ومكانها الوحدة البيطرية والسخانة القديمة، وملعب ومركز شباب لقرية الصياد، والانتهاء من حدود الحيز العمراني لمدينة نجع حمادي، وإنهاء موضوع أزمة العمالة على حساب جاري الجمعيات بالإصلاح الزراعي وعددهم 600 درجة لمديرية الإصلاح الزراعي بقنا،  وتجهيز وتغيير اسم مستشفى نجع حمادي العام لتكون مستشفى تعليمي.