ارتفاع جديد في أسعار الدواجن بأبو تشت ونجع حمادي.. والتموين: عرض وطلب

ارتفاع جديد في أسعار الدواجن بأبو تشت ونجع حمادي.. والتموين: عرض وطلب

أعرب عدد من مواطني نجع حمادي وأبو تشت، اليوم الجمعة، عن غضبهم واستيائهم من ارتفاع أسعار الدواجن البيضاء، للشهر الثاني على التوالي، بالتزامن مع حلول عيد القيامة المجيد، حيث وصل سعر الكيلو من 23 إلى 24 جنيها.

الجدير بالذكر أن 3 جنيهات كانت قيمة الزيادة الأخيرة في أسعار الدواجن البيضاء منذ شهر، حيث ارتفعت من 19 جنيها إلى 22 جنيها.

وقال أحمد عبدالنبي، أحد الاهالي، إن الغلاء طال كل شئ من السلع التموينية وحتى اللحوم والدواجن، لافتا إلى أنهم تفائلوا منذ عدة أشهر بانخفاض أسعار اللحوم والدواجن بعد توفير القوات المسلحة لكميات كبيرة، واستقرار أسعار بعض السلع الأخرى.

واستطرد عبدالنبي بقوله إن فوجؤوا بزيادة مرة أخرى منذ بداية شهر مارس الماضي من هذا العام، حيث زادت أسعار الدواجن البيضاء من 19 جنيها إلى 22 جنيها دفعة واحدة.

وأضاف محمود السيد أنهم فوجؤوا مرة أخرى بزيادة أسعار الدواجن البيضاء في الأسواق مرة ثانية بقيمة جنيهين، أي 5 جنيهات قيمة الزيادة خلال أقل من شهرين.

ولفت السيد محفوظ، موظف، إلى أن المشكلة هي أنه عند زيادة الأسعار لأسباب بعينها، مثل عيد الأقباط، لا تنتهي الزيادة بانتهاء المناسبة، بل تظل ثابتة قابلة للارتفاع مرة أخرى دون انخفاض، متسائلا “حين يصبح كيلو الدواجن البيضاء بـ 24 جنيها كيف لمواطن محدود الدخل أسرته مكونة من 5 أفراد، أن يشتري دجاجة 2 كيلو بمبلغ 48 جنيها بحد أدنى؟ هذا دون الخضروات والفاكهة والسلع الأخرى المكملة للوجبة.

وأوضح عبد المنصف السيد، بائع دواجن، أن هذه الزيادة الأخيرة جاءت بالتزامن مع عيد الأخوة المسيحيين بسبب زيادة الإقبال على شرائه، فضلا عن أن أصحاب المزارع  أنفسهم يبيعونها في الموسم بأسعار أغلى.

رد التموين

ومن جانبه قال  المهندس صالحين البحيري، مدير إدارة تموين نجع حمادي، إن إدارة التموين ليست مختصة بارتفاع الأسعار لأنها عرض وطلب بين البائع والمشتري،  وليس بإمكانها تحرير محاضر ضد البائعين، ولكنها تحرر محاضر ومخالفات لهم لعدم إعلانهم عن الأسعار أو بيعهم سلع مجهولة المصدر.

الوسوم