ارتفاع جنوني في فواتير الكهرباء بنجع حمادي.. ومواطنون: “إحنا غلابة يا حكومة”

ارتفاع جنوني في فواتير الكهرباء بنجع حمادي.. ومواطنون: “إحنا غلابة يا حكومة” فاتورة كهرباء

نجع حمادي- أبو المعارف الحفناوي وبسمة الخطيب:

“إحنا غلابة ومش لاقيين نأكل يا حكومة”.. بهذه الكلمات عبّر مواطنون بنجع حمادي عن غضبهم من ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء لمئات الجنيهات، خلال الأشهر الأخيرة، متهمين الموظفين المسؤولين عن قراءة العداد بالتسبب في الأزمة، لعدم قيامهم بقراءة العدادات ووضع القراءة حسب تقديرهم الشخصي، فيما أوضح مسؤول بالشركة أن الكهرباء تتلقى الشكاوى عبر خدمة “الواتس آب” بعد أن خصصت رقمًا لذلك.

يقول أبو الفضل أبو المجد، عامل، إنه يعمل باليومية “يوم آه و 10 لا”، لافتًا إلى أنه يعول أسرة مكونة من 6 أفراد، يحتاجون إلى طعام وشراب ومصاريف الدراسة وغيرها من الاحتياجات الضرورية، علاوة على ذلك فإنه مطالب بدفع فواتير كهرباء تتخطي مائتي جنيه شهريًا، وهذا يكبده مشقة وعناء كبير وأحمال تفوق طاقته.

خطأ قارئ العداد

ويشكو صلاح محمد، مزارع، من ارتفاع أسعار الفواتير، قائلًا “احنا بنتحمل خطأ قارئ العداد اللي مش بييجي، والفلوس بتتراكم علينا وده خراب بيوت”، مطالبًا بضرورة انتظام قراءة العداد شهريًا، حتى يحاسب المواطن على ما استهلكه من الكهرباء بشكل فعلي.

ويضيف أن ارتفاع أسعار الكهرباء والمياه، يضطر المواطن لدفع مئات الجنيهات شهريًا، كان من الأولى أن ينفقها على احتياجاته هو وأسرته.

معاقبة المقصرين

ويطالب رشدي فؤاد، موظف، بمعاقبة المقصرين في أداء عملهم، والنظر إلى محدودي الدخل.

ويروي شوقي عبد اللاه، بالمعاش، أنه ذهب لمحصل الكهرباء، حتى يدفع ما عليه، قائلًا “قعدت 5 شهور كل شويه أقوله عليَا كام، يقولي مفيش فواتير، لحد ما جابولي 7 آلاف جنيه متراكمة”.

ويشير إلى أنه بعد التفاوض مع الشركة بدأ يدفع ما عليه عن طريق التقسيط، بحيث يسدد للشركة ما يتراوح ما بين 200 إلى 700 جنيه شهريًا، مستنكرًا أن يتحمل المواطن وحده خطأ المسؤولين.

ويوضح أحمد عبد السميع، مهندس كمبيوتر، أنه يدفع 1000 جنيه شهريًا كفواتير للكهرباء، منها 500 جنيه للشركة الخاصة به، و500 جنيه لمنزلين بالقرية، موضحًا أن أسعار الفواتير تضاعفت، وهذا يحمل المواطنين أعباءً فوق أعبائهم، مطالبًا بضرورة تخفيض الأسعار وانتظام قارئ العداد.

الكهرباء

ويقول المهندس صبري عويس، مدير شبكة كهرباء قطاع شمال بنجع حمادي، إن الوزارة خصصت الرقم 01270003430 لتلقي الشكاوى عبر خدمه الواتس آب، في حالة الزيادة في فواتير الاستهلاك.

ويضيف عويس أن هندسة كهرباء شمال نجع حمادي تنتدب لجنه من المفتشين لمكان الشكوى، وإذا ما كانت الشكوى حقيقية فيحول القارئ إلى الشؤون القانونية.، موضحًا أنه في حال تجاوزت الفواتير 1000 كيلو، يتم تقسيمها على أشهر، تيسيرًا على المواطنين.

الوسوم