استجابة لـ”ولاد البلد”.. عزام يلتقي سكان الوحدات السكنية بأبوتشت بعد تهديدهم بالإضراب عن الطعام

استجابة لـ”ولاد البلد”.. عزام يلتقي سكان الوحدات السكنية بأبوتشت بعد تهديدهم بالإضراب عن الطعام جانب من القرية

استقبل بسام عزام، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتشت، اليوم الخميس، في استجابة لما نشرته “ولاد البلد” حول أزمة سكان الوحدات السكنية بقرية النزيلة المتضررة بسبب تسريب مياه الصرف الصحي بالقرية التابعة للوحدة المحلية لقرية بخانس، ناصر أحمد، معلم، وعلي شحاتة،  موظف، وممدوح محمد أحمد، موظف بالسياحة، ومحمود صافي، موظف بالجمعية الزراعية، من قاطني الوحدات السكنية، وحنان الجيلاني، الناشطة بالعمل الخيري.

كانت 40 أسرة قد هددت بالدخول في إضراب عن الطعام، بمنطقة الوحدات السكنية بقرية النزيلة، لعدم حل مشكلة عدم توصيل خطوط الصرف الصحي منذ 21 عامًا، بحسب ما ذكر بعضهم.

وقال بسام عزام، إنه تم إرسال لجنة مشكلة من متخصصي الإدارة الهندسية وقسم المتابعة برئاسة أشرف عبد النبي، نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتشت، للوقوف على المشكلة من قبل اللجنة بوجود عيوب فنية في تصميم خزانات الصرف الصحي.

وتعهد عزام، بإرسال حملة مكبرة بكل الأدوات والمعدات لرفع القمامة ورفع وودفع المواسير المسدودة لحل المشكلة، فضلا عن إزالة كل القمامة والتسريب المحيط بالمنطقة بدءً من الأحد القادم، مضيفا أنه يتم دراسة العيوب من قبل المتخصيين وإيجاد حل جذري، مع وقف تحرير المحاضر المخالفة.

وقال ناصر أحمد، معلم، وأحد المتضررين بالوحدات السكنية، إن التحرك بتشكيل لجنة للمعاينة اليوم للوقوف على المشكلة والقرار بالبدء من الأحد القادم خطوة جيدة، مشيرا إلى أمل الأهالي في إيجاد حل جذري كما وعدهم رئيس المجلس بالإضافة للخطوات الأولية التي تمت.

وقالت حنان الجيلاني، الناشطة الخيرية، إن فكرة التواصل مع أصحاب المشكلات من قبل المسؤولين كانت قليلة في العهود الماضية، لافتا لحسن استقبال رئيس الوحدة المحلية لهم، تحركه الفوري بتشكيل لجنة قبل مقابلتنا للوقوف على الأمر، واتخاذ قررات فورية في اتجاه حل الأزمة شيء ملموس على الأرض.

لمزيد من التفاصيل:

 

الوسوم