استقالة جماعية لـ8 قيادات بحزب “حماة الوطن” بنجع حمادي

استقالة جماعية لـ8 قيادات بحزب “حماة الوطن” بنجع حمادي

تقدم 8 من قيادات حزب حماة الوطن، بأمانة نجع حمادي، باستقالة جماعية إلى الفريق جلال هريدي، رئيس الحزب، بسبب ما وصفوه بتعنت الحزب ضد أمانة نجع حمادي، واتخاذ قرارات دون الرجوع إليها.

وشملت الاستقالة عمر المختار، أمين التنظيم، ومحمد عزت درويش، أمين العمال، وعلاء الدين صبحي، أمين حقوق الإنسان، وحسين فكر خلف الله، أمين التواصل الاجتماعي، وأحمد محمد إبراهيم، أمين الشؤون الاجتماعية، ومصطفى محمد الحساني، أمين النقل والمواصلات، وإكرام إبراهيم، أمين شؤون البيئة.

الأسباب

وقال حسين فكر خلف الله إن السبب في تقديم الاستقالة الجماعية استحواذ أمين عام الحزب بقنا على القرارات الخاصة بأمانة نجع حمادي، دون الرجوع إليها، ودائمًا يضرب برأي أعضاء أمانة نجع حمادي عرض الحائط، وتعطيل مشروع بيع الدواجن بسعر أقل من 20 جنيهًا للكيلو، الذى تبرع به أعضاء الحزب بنجع حمادي، وتعطيل مصالح الأمانات الفرعية مثل الدرب وأولاد نجم القبلية.

وأشار إكرام إبراهيم إلى أن الاستقالة جاءت بعد عدم اهتمام الحزب بأمانة نجع حمادي، وإتخاذ قرارات دون الرجوع إليها، وهذا تسبب في حالة من الغضب لدى الأعضاء، مما جعل 8 من أمناء اللجان يتقدمون باستقالتهم، اعتراضًا على القرارات الأخيرة.

بيان الحزب

وأصدر أيمن الوكيل، الأمين المساعد لإعلام الحزب بقنا، بيانًا، نص على أنه بالإشارة إلى ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول تقدم عدد من السادة أعضاء حزب حماة الوطن بنجع حمادي باستقالاتهم من الحزب، وما تم تناوله إعلاميًا في هذا الصدد، فإن أمانة الإعلام بشمال قنا تهيب بالسادة الأعضاء والسادة الصحفيين والإعلاميين، عدم استقاء الأخبار والمعلومات المتعلقة بالحزب إلا من خلال الصفحة الرسمية له، أو على لسان مسؤولي الأمانة بنجع حمادي وقنا.

وتابع وفي هذا الخصوص، فإننا ومن منطلق المسؤولية الإعلامية نوضح أنه بخصوص تغيير أمين الحزب بأمانة نجع حمادي، فإننا نلفت أن بهاء رشاد، الأمين السابق لأمانة المركز، تقدم بطلب لأمين الحزب بالمحافظة، يعتذر فيه عن القيام بدوره في رئاسة الأمانة بنجع حمادي، لأسباب خاصة، وتم قبول طلبه، وصدور قرار من الأمانة العامة بقنا بتوليه منصب مساعد أمين الحزب بالمحافظة، وتكليف فهيم سليم، وشهرته صلاح سليم، بالقيام بأعمال أمين الحزب بنجع حمادي.

وأشار إلى أنه بخصوص الاستقالات الجماعية المزعومة على مواقع التواصل الاجتماعي، فحتى ساعته وتاريخه لم ترد إلى الأمانة العامة بقنا أو أمانة نجع حمادي أي من هذه الاستقالات المنسوبة، وبناء عليه، فإنها تعتبر كأن لم تكن، لورودها من مصادر غير موثقة قانونًا، وعلى خلاف قواعد الحزب ولوائحه الداخلية.

وأوضح أن أمانة حزب حماة الوطن بنجع حمادي دعت إلى اجتماع طارئ، من المقرر عقده مساء اليوم، بحضور الأعضاء ومسؤولي الوحدات الحزبية، لمناقشة آلية العمل في المرحلة المقبلة، ومناقشة آراء الأعضاء حول القضايا المتعلقة بالعمل الحزبي.

الوسوم