«الأوقاف»: قصر مكبرات الصوت على الآذان وخطبة الجمعة.. والسماعات الداخلية للتراويح

«الأوقاف»: قصر مكبرات الصوت على الآذان وخطبة الجمعة.. والسماعات الداخلية للتراويح وزير الأوقاف
أعلنت وزارة الأوقاف، فى بيان لها، اليوم الخميس، قصر مكبرات الصوت على الآذان وخطبة الجمعة، مع الاكتفاء بالسماعات الداخلية خلال صلاة التراويح كقرارات تنظيمية.
وأشار البيان إلى أن ما تقتضيه الضرورة من السماعات الخارجية حال عدم اتساع المسجد للمصلين واضطرار بعضهم للصلاة خارجه، على أن يكون ذلك على قدر الضرورة ومن خلال التنسيق والاعتماد الكتابي المُسبق من الإدارات والمديريات والقطاع الديني، حتى لا يخرج الأمر عن مقاصده الشرعية.
وأضافت الوزارة في نص البيان: رسالتنا تيسير العبادة لا حصول المشقة فيها، مع عدم السماح لأي جماعة أو فكر متشدد باختراق العمل الدعوي في الشهر الفضيل، وإن القرارات المنظمة للعمل خلال شهر رمضان المبارك، تؤكد الوزارة أنها أعدت خطة دعوية شاملة وغير مسبوقة خلال الشهر الكريم سواء من حيث القوافل والندوات والدروس والملتقيات الفكرية أم من حيث تنظيم معارض الكتب، وتنظيم صلاة التراويح وصلاة التهجد والاعتكاف ومصليات العيد.
وأوضح الشيخ محمد الطراوي، وكيل وزارة الأوقاف بقنا، أنه لم ترد أي معلومات لمديرية الأوقاف بقنا حتى الآن، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل منذ القدم على توفير الاحتياجات الهامة للمساجد والمصلين، ومحاربة التطرف، ورفض تسلل أي فكر تطرفي أو متشدد.
الوسوم