“الطوارئ السورية”: “الشاب المقيم بأحد شوارع مدينة نصر ليس سوريًا”

“الطوارئ السورية”: “الشاب المقيم بأحد شوارع مدينة نصر ليس سوريًا” صورة لشاب يُعتقد أنّه سوري فقد أهله

القاهرة: أحمد إسماعيل:

قال ياسر الحلّاق، مدير فريق الطوارئ السورية، في اتصال هاتفي لـ”ولاد البلد”، إن الشاب الذي يظهر في الصور التي انتشرت من خلال فيسبوك، لشاب يُعتقد أنّه سوري فقد عائلته في الحرب السوريّة، ويقيم في شارع مصطفى النحّاس بمدينة نصر، أحد الأحياء الشهيرة بالقاهرة، ليس سوريًا”.

كانت صفحة ميديا مصر على فيسبوك، نشرت أمس، عددًا من الصور، يظهر من خلالها شاب رثّ الملابس، وقد افترش الأرض، وعلّقت على الصور “ده شاب سوري بقاله حوالي أسبوعين بشوفه في شارع مصطفى النحاس أعد في الشمس و معاه بطانية بينام عليها باليل في مكانه و مش راضي يتكلم ،، بعد اكتر من محاولة من الناس معاه عرفنا ان أمه و ابوه ماتوا قدامه في سوريا بعد كده جه مصر عشان ليه اخوات هنا و معرفش يوصلهم ،، هوا دلوقتي شبه فاقد لعقله و مش بيتكلم مع حد خالص”.

لاقت هذه الصور انتشارًا واسعًا على فيسبوك، حيث حققت الصور عدد مشاركات اقترب من 85 ألفًا، و34 ألف إعجاب، وأكثر من 4 آلاف تعليق، تضمّنت التعليقات عبارات تضامنية، مع حالة الشاب والحالات المشابهة له من ضحايا الحرب السوريّة.

لكن فريق الطوارئ السوريّة، المعني بتقديم المساعدات للحالات الإنسانية من خلال تسليط الضوء عليه والقيام بدور حلقة الوصل بين الحالة والراغبين في تقديم المساعدة، أرسل عددًا من أعضائه للعنوان المذكور في منشور صفحة ميديا مصر، لكنّه لم يعثر على الشاب، وبسؤال عدد من أصحاب المحال التجارية وسكّان شارع مصطفى النحّاس، تبيّن لأعضاء الفريق، أنّه جرى اصطحاب الشاب في سيّرة ملّاكي برفقة شخصين مصريين عرّفا عن نفسيهما بأنهم “أهل خير”.

وأضاف الحلّاق “من المرجّح أن الشاب الذي يظهر في الصور مصري من محافظة بني سويف، حسب ما حصلنا عليها من معلومات متناثرة قدمها لنا عدد من أهالي المنطقة”.

 

الوسوم