الليمون يواصل جنونه ويقفز إلى 30 جنيها في قنا.. ومواطنون: “بقى زي اللحمة”

الليمون يواصل جنونه ويقفز إلى 30 جنيها في قنا.. ومواطنون: “بقى زي اللحمة” الليمون
على الرغم من كون محافظة قنا من المحافظات المنتجة لـ”الليمون” إلا أن أسعاره شهدت ارتفاعا غير مسبوق من قبل في أسواق مركز نجع حمادي، شمالي محافظة قنا، حيث وصل سعر الكيلو إلى 30 جنيها في الأسواق، مع أول أيام شهر رمضان.
يقول أحمد دسوقي، أحد تجار الليمون بمحافظة قنا، إن هناك ندرة في محصول الليمون، ما تسبب في زيادة سعره ووصوله إلى 30 جنيها، مشيرا إلى أن الليمون ارتفعت أسعاره بالتدرج بدأ من 20 جنيها حتى وصل في ثاني أيام شهر رمضان إلى 30 جنيها، متوقعا زيادة سعره أيضا بالتدرج خلال شهر رمضان بسبب زيادة الطلب عليه.
فيما يعبر مواطنون عن غضبهم من ارتفاع الليمون، كونه سلعة أسعارها منخفصة عادة، مطالبين بضبط الأسعار، الذي تتحدث عنه الحكومة ليلا نهارا، قائلين “فين ضبط الأسعار يا حكومة”.
ويؤكد عماد حمدي، أحد أهالي قنا، أن أسعار الليمون تقارن حاليا بـ”أسعار اللحمة البلدي” قائلا “كيلو الليمون زي نص كيلو اللحمة بالظبط” مطالبا الجهات التنفيذية بضبط الأسعار.
ويلفت أحمد عامر، أحد الأهالي، إلى أنه يتوقع أن يصل سعر الليمون خلال الأيام المقبلة 50 جنيها، حتى نهاية شهر رمضان المبارك، قائلا “فين ضبط الأسعار يا حكومة؟ حتي الليمون اللي كنا بنشتريه بجنيه بقي بـ30 جنيه”.
الوسوم