المقاولون العرب توضح حقيقة تآكل كتلة خرسانية بكوبري نجع حمادي العلوي

المقاولون العرب توضح حقيقة تآكل كتلة خرسانية بكوبري نجع حمادي العلوي الكوبري العلوي بنجع حمادي

قال المهندس فاروق دياب، المدير التنفيذي لمشروع كوبري نجع حمادي العلوي، الذي تنفذه شركة المقاولون العرب، إن ظهور تآكل محدود في الكوبري العلوي بنجع حمادي، يرجع إلى تساقط “قشرة خرسانية” محدودة بجانب فاصل بالكوبري وليس تآكل الكتلة الخرسانية.

وأشار دياب في تصريحات لـ”ولاد البلد”، اليوم الخميس، إلى أنه قرر ترميم هذه القشرة الخرسانية، بعد أن نشرت “ولاد البلد”، صورة لها ، وأخذت آراء المواطنين الذين أبدوا تخوفهم، موضحًا أن القشرة الخرسانية عادية جدًا وبلغ طولها 7 سم، وعرضها 3 سم، وسمكها 1 سم، وأن هذا الأمر عادي جدًا ولا داعي لمخاوف المواطنين.

يذكر أن “ولاد البلد”، نشرت تقريرًا أمس، رصدت فيه مخاوف المواطنين، من ظهور تآكل في الكتلة الخرسانية بالكوبري العلوي الجديد بنجع حمادي، من تساقط الكتلة عليهم واحتمالية إصابتهم، فضلًا عن تخوفهم من تعرض أي أجزاء أخرى من بنية الكوبري للتآكل.

وقال محمد عبدالستار شعبان، مدرس، إن تآكل هذه الكتلة الخرسانية، من الممكن أن يؤدي إلى وقوع مصابين وضحايا، إثر احتمالية تساقطها على المارة، مشيرًا إلى أن الكتلة ربما تكون صغيرة إلى حد ما، ولكن لابد وأن يعمل المسؤولين على إزالتها خوفًا من وقوعها على المارة.

يذكر أن الكوبري العلوي بنجع حمادي، افتتح في 6 فبراير الماضي، بتكلفة 55 مليون جنيه، ويبلغ طوله 800 متر مربع وعرضه 8 أمتار، تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وتنفيذ شركة المقاولون العرب، ويجرى الآن إنشاء المرحلة الثانية من الكوبري، بطول 500 متر مربع وعرض 8 أمتار، بتكلفة 70 مليون جنيه، ومن المتوقع انتهاء العمل بها نهاية العام الحالي.

الوسوم