الهجان: ازدواج “الصحراوي الغربي” بقنا ونقطة إسعاف بمنتصف الطريق

الهجان: ازدواج “الصحراوي الغربي” بقنا ونقطة إسعاف بمنتصف الطريق الطريق الصحراوي الغربي بقنا

قال اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، إنه يجرى عقد اجتماعات مع وفد البنك الدولي منذ أواخر عام 2015 لبحث تمويل عدد من المشروعات التي تهدف إلى إحداث تنمية متكاملة بمختلف القطاعات الخدمية ذات الأولوية، وبصفة خاصة مشروع ازدواج 44 كيلو متر طريق  قنا- نجع حمادي الصحراوي الغربي لتجنب الحوادث المتكررة علي هذا الطريق الحيوي.

وأشار محافظ قنا، في بيان صادر عن المحافظة، اليوم الاثنين، إلي أن احد المستثمرين سيقوم بإنشاء مقر جديد لهيئة الإسعاف بمنتصف الطريق للحفاظ علي أرواح المواطنين عن طريق.

وأوضح أنه نظرا لأهمية الطريق فإن جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، بالتنسيق مع محافظة قنا، قام بإنشاء محطتي وقود وطنية الأولي بالترامسة بقنا، والثانية بالقرب من كمين “بركة ” بمدخل نجع حمادي لخدمة السيارات والمواطنين المترددين علي هذا الطريق.

يذكر أن الطريق الصحراوي الغربي “نجع حمادي– قنا” راح ضحيته العشرات وأصيب المئات، خلال الأشهر القليلة الماضية، ووصفه كثيرون بـ”طريق الموت”، مطالبين بتدخل فوري وعاجل من أعضاء مجلس النواب، واللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، وتحويل الطريق إلى حارتين، وإنارته، وإنشاء نقاط إسعاف لسرعة نقل المصابين وإنقاذ حياتهم.

الوسوم