الهجان يوجه بزيادة عدد الأسرّة وإنشاء مبنى جديد بمستشفى أبوتشت لتحويلها إلى عام

الهجان يوجه بزيادة عدد الأسرّة وإنشاء مبنى جديد بمستشفى أبوتشت لتحويلها إلى عام

تفقد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا اليوم السبت، برفقة الدكتور أيمن خضاري وكيل وزارة الصحة بقنا، والمهندس محروس أمين وكيل وزارة الإسكان بقنا، آخر التطورات في أعمال الإحلال والتجديد لمستشفي أبوتشت المركزي.

وقال الدكتور عطالله عطية، مدير مستشفي أبوتشت المركزي، أن أولى تعليمات اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا خلال زيارته اليوم هو تهيئة مستشفى أبوتشت المركزي استعدادًا لتحويلها إلى عام، مشيرًا إلى أنه وجه بضرورة إنشاء مبنى إضافي حتى لو تكلف الأمر 10 ملايين جنيه – على حد قوله.

وأضاف عطية أن المحافظ ناقش أيضًا زيادة عدد الأسرّة للوصول بها لمستشفى عام، مردفًا “إن لم يكن سيضاف مبني كامل” – وفق قوله، موضحًا أن عدد الأسرّة المطلوب لمستشفى عام هو 200 سرير.

وأشار عطية إلى أن المحافظة طالب خلال جولته التفقدية بزيادة عدد أسرّة العناية المركزة لـ 16 سريرًا، وزيادة عدد الحضانات وماكينات الغسيل الكلوي، لافتًا إلى أن بذلك ستصبح مستشفى أبوتشت الوحيدة التي تحتوي على عدد الأسرة تلك بالعناية المركزة.

من جهته، أوضح بسام عزام، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتشت، أن اللواء عبدالحميد الهجان، تفقد الأعمال الإنشائية بمستشفى أبوتشت المركزي والتي تشرف على تفيذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لافتًا إلى أنه استعرض الرسومات والنسب التنفيذية.

وقال عزام إن الهجان طلب إضافة مبنى للعيادات الخارجية والمسجد والمشرحة ومحرقة النفايات الطبية، وطلب مراجعة مكتب التصميمات لمباني المستشفى وإمكانية إضافة توسيعات لتصبح المستشفى عام بدلًا من مركزي، لافتًا إلى أنه شدد على ضرورة سرعة الانتهاء من أعمال التنفيذ في الوقت المحدد وفق البرنامج الزمني الموضوع.

وفي سياق موازٍ أضاف عزام أن المحافظ أمر أثناء تفقده شوارع المدينة بتغطية المصرف الذي يوجد بمدخل المدينة كما هو مقترح من قبل رئيس المركز وإنشاء حديقة وأسواق وموقف جديد موحد.

الوسوم