انتهاء المرحلة الأخيرة من إنشاء محطة الحلمية والافتتاح خلال أيام

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بنجع حمادي، الانتهاء من المرحلة الأخيرة من إنشاء محطة المياه النقالي “الحلمية” بمنطقة التطبيقيين بحي الساحل بمدينة نجع حمادي، وبدء العمل بها خلال الـ4 أيام المقبلة.

وقال المهندس أبوالوفا فراج، مدير شركة مياه الشرب والصرف الصحي بنجع حمادى، في تصريحات لـ”ولاد البلد” إن سبب تأخير افتتاح محطة الساحل كما كان مقرر قبل رمضان، هو عدم الانتهاء من توصيل الكهرباء للمحول الجديد بالمحطة من قبل هندسة كهرباء نجع حمادي.

وتابع أن المهندس سيد ربيع، رئيس شركة مياه الشرب بقنا، زار محطتي الساحل والبطحة بالغربي بهجورة أمس وأول أمس، واتفق مع هندسة كهرباء شمال قنا على الانتهاء من توصيل الكهرباء لمحولات للمحطات خلال 3 أيام بحد أقصي.

وأضاف فراج أنه من المقرر أن تغذي المحطة منطقة الساحل والسوق وتزيد من الضخ لمدينة نجع حمادي بشكل عام، للقضاء على ضعف المياه في بعض المناطق بقدرة 100 متر مربع/ ساعة.

وقال  مصدر مسؤول بمحطة الحلمية لمياه الشرب بالساحل، إن اشلركة المنفذة انتهت، اليوم السبت، من جميع الأعمال، بالإضافة إلى إحضار محول الكهرباء الذي سيغذي المحطة، وأنه لا يمكن بدء العمل بالمحطة دون توصيل  ذلك المحول بالمحطة، إذ إنها تحتاج إلى كميات طاقة عالية جدًا لتشغيل المواتير .

وأضاف المصدر أنه لا يتبقى سوى أعمال هندسة الكهرباء بالإضافة إلى العينة التجريبية التي تأخذها شركة المياه، للتأكد من سلامة المياه خلال 24 ساعة، موضحًا أن مسؤولي الكهرباء وعدوا بالانتهاء من التوصيلات خلا 3 أيام بحد أقصي.

وذكر المصدر أنه بعد تشغيل محطة الساحل، جنبًا إلى جنب مع محطة البطحة، لن يكون هناك أازمة نقص في المدينة أو قرى نجع حمادي.

الوسوم