بالأسماء| تكريم 7 أطباء مثاليين من قنا في يوم الطبيب المصري

بالأسماء| تكريم 7 أطباء مثاليين من قنا في يوم الطبيب المصري

قنا- أبو المعارف الحفناوي:

كرّمت النقابة العامة للأطباء، اليوم الجمعة، 7 أطباء مثاليين من أبناء قنا، ضمن احتفال النقابة بيوم الطبيب المصري الثامن والثلاثين، التي أقيمت بدار الحكمة بالقاهرة، بحضور حسين خيري نقيب الأطباء ومنى مينا وكيل النقابة، وخيري عبدالدايم نقيب الأطباء السابق.

وضمت قائمة أسماء المكرمين من أبناء قنا ضياء السيد عبدالناصر، استشاري النساء والتوليد، ومحمود محمد عبد الكريم، اختصاصي الأطفال، ونسمة همام، اختصاصي الجلدية، وجميعهم بمستشفى قوص المركزي.

كما شملت القائمة أحمد هارون، استشاري طب الأطفال بمستشفى فرشوط المركزي، وبيتر روماني وهيب، اختصاصي الأطفال بمستشفى الوقف المركزي، وعلي محمد علي، اختصاصي الباطنة والقلب بمستشفى قنا العام، وأسامة عبدالمقصود عبدالظاهر، اختصاصي الجلدية بمستشفى نجع حمادي العام.

وقال الدكتور أسامة عبد المقصود، اختصصي الجلدية بمستشفى نجع حمادي العام، إن التكريم بمثابة شرف لكل طبيب، ولكن معالجة المرضى وقيام الطبيب بدوره على أكمل وجه لا يحتاج لتكريم، بقدر ما يحتاج إلى مواصلة العمل بجهد لخدمة المرضى، وتقديم أفضل سبل الراحة والعناية بهم، لأن ذلك واجب على كل طبيب ومن مهام عمله، وما حدث اليوم لفتة طيبة من نقابة الأطباء لتحفيز الجميع.

فيما قالت الدكتورة نسمة همام، ابنة نجع حمادي، اختصاصي الجلدية بمستشفى قوص المركزي، إن ما حدث اليوم هو تحمل مسؤولية أكبر من كونه تكريم، موضحة أن هذا التكريم سيزيد من إصرارها على استكمال ما تقدمه من خدمة صحية للمرضى وهذا شرف للجميع.

وقال الدكتور أيمن خضاري، وكيل وزارة الصحة بقنا، إن النقابة العامة للأطباء ميّزت مديرية الصحة بقنا هذا العام، واختارت 7 أطباء تابعين لها، مقارنة بالمديريات الأخرى على مستوى الجمهورية، والتي تم اختيار طبيبين فقط من كل مديرية، لافتًا إلى أن التكريم يأتي تقديرًا للأطباء المتميزين.

وألمح خضاري إلى أن هذا التحفيز معنوي وأدبي، ومن المقرر تنظيم احتفالية بيوم التميز لمديرية الشؤون الصحية بمحافظة قنا، خلال 10 أيام وتكريم هؤلاء الأطباء أيضًا في الاحتفالية المقرر أن يحضرها اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا.