“بعثة البنك الدولي” تزور قنا لبحث ازدواج الطريق الصحراوي

“بعثة البنك الدولي” تزور قنا لبحث ازدواج الطريق الصحراوي

أعلن مصدر مسؤول بديوان عام محافظة قنا، اليوم السبت، عن زيارة بعثة من البنك الدولي للمحافظة غد وبعد غد، بشأن استكمال ترتيبات برنامج التنمية المحلية لمحافظات صعيد مصر، وتمويل المشروع بمبلغ 500 مليون دولار لكل من محافظتي قنا وسوهاج.

وقال المصدر – فضل عدم ذكر اسمه – إن اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، التقى اليوم بوزيرة التعاون الدولي، الدكتورة سحر نصر، من أجل بحث آخر المستجدات بشأن البرنامج، والذى يهدف إلى التنمية الاقتصادية المحلية وتشجيع الاستثمار.

وتابع المصدر أنه يجري الآن استكمال المباحثات بين الطرفين بالتنسيق مع المسؤولين لوضع باقي التصورات التي تلبي احتياجات المواطنين بالمحافظتين، وخلق فرص عمل مستدامة من خلال دعم الاستثمار والنهوض بالقطاع الصناعي.

وفي تصريحات سابقة، أوضح اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، أن المحافظة بدأت منذ بضعة أشهر التنسيق مع البنك الدولي للعمل على ازدواج 44 كيلو بطريق نجع حمادي – قنا الصحراوي الغربي، مؤكدًا على أن التنسيق مع البنك الدولي شارف على مرحلته النهائية وسيتم بدء العمل في ازدواج الطريق وتطويره للحد من الحوادث المتكررة قريبا.

جدير بالذكر أن الطريق الصحراوي الغربي بقنا، حصد عشرات الأرواح كان آخرها كان منذ يومين عندما وقع حادث راح ضحيته 6 أشخاص، وأصيب 9 آخرون، إثر اصطدام 3 سيارات.

الوسوم