بعد إضراب السائقين وتضامن الأهالي.. نقل موقف أولاد نجم إلى منطقة الحميات

بعد إضراب السائقين وتضامن الأهالي.. نقل موقف أولاد نجم إلى منطقة الحميات

قال عبد الراضي عربي، رئيس الوحدة المحلية، لمركز ومدينة نجع حمادي، في تصريحات لـ “ولاد البلد” اليوم الخميس، إنه سيتم نقل موقف قرية أولاد نجم من منطقة التأمين الصحي إلى منطقة الحميات، بالقرب من مدخل مدينة نجع حمادي، بعد شكاوى السائقين والمواطنين.

وأضاف عربي أنه تم التنسيق مع إدارة المرور، لاتخاذ الإجراءات اللازمة لنقل الموقف، وبدء استعدادات الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، في إزالة المعوقات بموقع الموقف الجديد، وعمل تندات وسور هناك.

يذكر أن العشرات من سائقي سيارات الأجرة بقرية أولاد نجم التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي؛ أضربوا عن العمل منذ 3 أيام، للمطالبة بنقل موقف القرية إلى أقرب مكان للمدينة، نظرًا لمعاناة الأهالي والسائقين أثناء الذهاب من القرية إلى المدينة والعكس.

وأوضح المضربون عن العمل أن موقف القرية نقل منذ قرابة 7 أشهر من داخل المدينة إلى خارجها، ضمن خطة تطوير المدينة ونقل جميع المواقف العشوائية، مشيرين إلى أنه من بين الخطة نقل مواقف الغربي بهجورة وأولاد نجم والشرقي بهجورة إلى منطقة التأمين الصحي خارج المدينة، إلا أن سائقي الغربي بهجورة نظموا وقفة احتجاجية وأضربوا وقتها ونقل الموقف قرابة 200 متر فقط من مكانه الأصلي، ولم يتم نقل موقف الشرقي بهجورة، إلا أن سائقي أولاد نجم والأهالي وقتها حصلوا على وعود من المسؤولين بنقل الموقف إلى أقرب مكان وهو ما لم يتم حتى الآن، ما دفع السائقين إلى الإضراب عن العمل اليوم بعد فشل جميع المحاولات، قائلين “إحنا الوحيدين اللي اتظلمنا”.

وأشار المضربون إلى أن هناك تضامن الأهالي معهم، لتضررهم من نقل الموقف، ودفع أجرة إضافية نظير استقلالهم وسيلة مواصلات أخرى، وتكبدهم مشقة مسافة السير قدمًا للوصول إلى مجمع مواقف قنا، خاصة مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة والصيام.

وأضاف المضربون أنهم حصلوا على موافقة أكثر من مرة من قبل لنقل الموقف، كان آخرها عندما أنهت القرية خصومة ثأرية بين عائليتين بوجود اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، ووعدهم بحل الأزمة، ولكن دون جدوى.

الوسوم