بعد البدء في ازدواجه.. محافظ قنا يطلق على الصحراوي الغربي “طريق الخير”

بعد البدء في ازدواجه.. محافظ قنا يطلق على الصحراوي الغربي “طريق الخير” محافظ قنا

كتب: أبو المعارف الحفناوي، وبسام عبد الحميد، وإسلام نبيل

أطلق اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، اليوم السبت، لقب “طريق الخير” على الطريق الصحراوي الغربي بقنا، الذي كان يطلق عليه الأهالي “طريق الموت”، لتكرار وقوع الحوادث به، موضحًا أن الطريق بعد ازدواجه سيشهد العديد من الخدمات الحية والقيمة التي تعود بالنفع على المواطنين.

وأشار الهجان إلى أن القوات المسلحة بدأت بالفعل في تقديم الخدمات للمواطنين على هذا الطريق، من خلال إنشاء محطات وقود وطنية، كما أن هناك خدمات أخرى وتوسعات سيشهدها الطريق عقب الانتهاء من ازدواجه قبل عام من اليوم.

وأكد المحافظ أن الطريق يخدم العديد من المشروعات التنموية الكبيرة بالمحافظة منها مشروع استصلاح 100 ألف فدان بغرب المراشدة، ضمن مشروع استصلاح المليون ونصف فدان، وصوامع المراشدة، والمنطقة الصناعية بهو بمركز نجع حمادي، والعديد من المشروعات التنموية الأخرى.

وأوضح الهجان أن ازدواج الطريق سيبدأ من منطقة الترامسة بقنا وحتى الكوامل، وهي منطقة حدودية مع محافظة سوهاج، بتكلفة وصلت 350 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، بدأت في إزالة كافة المعوقات التي تعوق المشروع، وكان أولها إزالة التعديات على أملاك الدولة بالطريق.

جاء ذلك خلال وضع حجر الأساس اليوم لازدواج الطريق، بحضور الدكتور جلال السعيد، وزير النقل، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة.

الوسوم