بعد انقطاع 7 ساعات.. أهالي بقرية الرئيسية في نجع حمادي يناشدون المسؤولين بعودة التيار الكهربائي

بعد انقطاع 7 ساعات.. أهالي بقرية الرئيسية في نجع حمادي يناشدون المسؤولين بعودة التيار الكهربائي أرشيفية

يناشد أهالي بقرية الرئيسية، الواقعة غرب نيل مدينة نجع حمادي، شمالي قنا، المسؤولين، سرعة عودة التيار الكهربائي، بعد انقطاعه لأكثر من 7 ساعات، في ظل ارتفاع درجات الحرارة، مطالبين بالتوقف عن سياسة تخفيف الأحمال وقيام مسؤولي الكهرباء بدورهم لرفع المعاناة عن المواطنين.

يقول ياسر الطيب، مهندس، إن قرية الرئيسية تعاني فصل التيار الكهربائي منذ الساعات الأولى من صباح اليوم وحتى الآن، وسط درجة حرارة قاربت على الـ40 مئوية، والأطفال لايتحملون البقاء في مثل هذه الظروف، مطالبًا المسؤولين بكهرباء نجع حمادي سرعة عودة التيار الكهربائي، والكشف عن الأسباب الحقيقية لفصله.

ويطالب هاني عبدالله، محاسب، بضرورة مراعاة الأجواء المناخية السيئة التي تشهدها البلاد، وتجنب سياسة تخفيف الأحمال في مثل هذه الظروف، وقيام مسؤولي كهرباء قنا بدورهم الذي يفترض فيه مراعاة ظروف المواطنين، والعمل على رفع معاناتهم، سواء بسرعة إصلاح الأعطال أو تجنب حدوثها.

وأعرب كارم محمود، أحد الأهالي، عن خيبة أمله من انقطاع الكهرباء المتكرر، لاسيما في بداية فصل الصيف، مطالبًا نواب البرلمان بالتدخل العاجل، للحد من انقطاع التيار الكهربائي، لافتا إلى أن القرية تقع بجوار خطوط الكهرباء الرئيسية بالشبكة.

ومن جانبة يوضح مصدر مسؤول بهندسة كهرباء نجع حمادي، لـ”ولاد البلد”، إن حدوث عطل في مغذي القرية الرئيسي، سبب فصل التيار الكهربائي عن القرية، وجار إصلاحه، بمعرفة مهندسي وفنيين الشبكة، إذ جرى الانتهاء من صيانة 70 % من العطل وتوصيل التيار إلى مناطق بالقرية، فيما تتابع فرق الصيانة أعمالها، للسيطرة على العطل وعودة التيار الكهربائي إلى “الرئيسية” بالكامل بعد قليل.

وأضاف المصدر – الذي فضل عدم ذكر اسمه- أن الهندسة تمكنت من إصلاح محول قرية بركة النموذجية في ساعة متأخرة من مساء أمس، وتوصيل التيار الكهربائي للمناطق التي شهدت انقطاع الكهرباء بالقرية، مشيرًا إلى أن الهندسة تبذل قصارى جهدها للسيطرة على الأعطال الطارئة، فضلا عن قيامها بمتابعة أعمال الصيانة الدورية لمحولات وخطوط الشبكة تجنبا لفصل التيار، واستعدادًا للصيف وشهر رمضان المعظم.

كانت “ولاد البلد” قد تلقت الكثير من شكاوى المواطنين، عبر إصدار النجعاوية، للمطالبة بالكشف عن أسباب الانقطاع المتكرر للكهرباء بقرى بركة والرئيسية بنجع حمادي.

الوسوم