بعد وقفتهم الاحتجاجية.. عمال “أمناء المدارس” يهددون بالإضراب بنجع حمادي

بعد وقفتهم الاحتجاجية.. عمال “أمناء المدارس” يهددون بالإضراب بنجع حمادي وقفة احتجاجية لـ"أمناء المدارس" بنجع حمادي أمام مبنى المحافظة للمطالبة بالتعيين

هدد عمال مجلس الأمناء بمدارس نجع حمادي بالدخول في إضراب تزامنًا مع اقتراب بدء العام الدراسي الجديد، بسبب تأخر صرف رواتبهم فضلا عن المماطلة في تثبيتهم إسوة بعمال الوحدات المحلية علي حد قولهم.

“بنشتغل ببلاش وسط الغلا دا”، هكذا بدأ محمود محمد، أحد العمال المؤقتين، مشيرًا لعدم صرف رواتبهم لمدة 4 أشهر منذ إبريل الماضي وحتي الآن، فضلًا عن المماطلة في تثبيتهم منذ أكثر من عامين دون جدوي، متسائلًا عما إذا كان المسؤولين يستطيعون العمل بدون راتب.

وروي محمد “أغلبنا يلجأ للعمل بمهن أخرى بجوار هذه المهنة لتلبية احتياجات أسرنا”، وكيف لهم أن يعيشوا في ظل تلك الظروف  الصعبة خاصة مع ارتفاع أغلب الاسعار.

أما أحمد شحاته، أحد عمال المؤقتين، يقول “نظمنا وقفات احتجاجية منها أمام الإدارة التعليمية بنجع حمادي، وأمام مبنى المحافظة، وباللقاءات المفتوحة للمحافظ دون جدوي”، مضيفًا ” وكأننا مش بشر..ولا علشان أحنا غلابة”.

ويضيف “كنا تلقينا وعود من قبل المسؤولين وعلي رأسهم اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، بالتثبيت، بالإضافة لطلب أوراقنا عدة مرات من قبل مديرية التنظيم والإدارة، والتربية والتعليم، وأن التثبيت في أول سبتمبر الحالي، بعد شوط كبير من المماطلة بين الوزارتين دون جدوي”.

أما علي جاد الكريم، أحد العمال المؤقتين، فيوضح أن أغلبهم ليس له مصدر دخل أخر، وأن العمل بالمدارس شاق طوال اليوم وليس هناك سبيل لتركه أو العمل بغيره أو العمل دون مقابل في حين أنهم مسؤولين عن أسر، قائلًا “منا من يعمل بالتعاقد منذ أكثر من 10 أعوام”.

وكان عمال مجلس أمناء المدارس المؤقتين بنجع حمادي نظموا ،الاثنين الماضي، للمرة الثانية، وقفة إحتجاجية أمام مبنى ديوان عام المحافظة بقنا اعتراضًا على استمرار تأخر صرف رواتبهم، مطالبين بتعيينهم أسوة بنظرائهم في مجلس المدينة والوحدات المحلية بالقرى، في ظل استمرار أزمتهم، وتكرار تأخر صرف رواتبهم لمدة 4 أشهر، من أبريل وحتى أغسطس من هذا العام، ووسط وعود المسؤولين المتكررة منذ أكثر من عامين بالتعيين، على حد قولهم.

لمزيد من التفاصيل:

وقفة احتجاجية لـ”أمناء المدارس” بنجع حمادي أمام مبنى المحافظة للمطالبة بالتعيين

عمال “أمناء المدارس” بنجع حمادي يطالبون بالتعيين أسوة بنظرائهم في مجلس المدينة

الوسوم