بيان| انطلاق ملتقى “التمكين للشباب من أجل مستقبل أفضل” بقنا

بيان| انطلاق ملتقى “التمكين للشباب من أجل مستقبل أفضل” بقنا

قنا- أسماء حجاجي:

شهد عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، انطلاق ملتقى “التمكين للشباب من أجل مستقبل أفضل”، الذي نظمه المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بالتعاون مع مؤسسة القادة، اليوم السبت.

حضر الملتقى الدكتور أبوالحسن عبدالموجود، عميد معهد الخدمة الاجتماعية، والدكتورة مايسة عشماوي، رئيس مجلس الأمناء، والدكتور أحمد الشريف، أمين عام مؤسسة القادة، وأعضاء مجلس النواب ومشاركة عدد كبير من طلبة وطالبات المعهد.

وقال محافظ قنا في بيان صادر عن المحافظة، إن الشباب نجحوا في تحقيق ثورتين عظيمتين مرسخا مبادئ الحرية والمساواة والعدالة الاجتماعية، كما نجح شباب مصر في أن يحصلوا على نسبة جيدة في مقاعد البرلمان لم تحقق للشباب منذ بدء الحياة السياسية والبرلمانية في مصر ليقودوا بلدنا الحبيب نحو مستقبل مشرق.

وأشار إلي أن المشاركة السياسية للشباب تعد من أهم مبادئ الدولة الحديثة، موضحًا أن المحافظة تتطلع إلى مستقبل أفضل، بمشاركة الشباب.

فيما قال عميد معهد الخدمة الاجتماعية إنه من الضروري تمكين الشباب وخاصة في الانتخابات المحلية، ليكونوا قادة المستقبل، إيمانا بأن الشباب هم أمل الأمة وهم مصدر قوتها فهم من سيقود مصر إلى مستقبل أفضل.

وقال أمين عام مؤسسة القادة إن المؤسسة تقدم برنامج “التأهيل من أجل تمكين القيادات الشبابية للمحليات” مجانا للشباب الراغبين في خوض انتخابات المجالس المحلية، كما تقدم المؤسسة مجانا “البرنامج القومي لإعداد قادة الغد” لطلبة الجامعات والمعاهد العليا.