بيع 11 طن أرز بسعر 4.5 جنيه للكيلو في نجع حمادي.. تعرّف على المنافذ

أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، بيع 11 طن أرز للمواطنين بسعر 4 جنيهات ونصف الجنيه للكيلوجرام الواحد، اليوم، بعد أن ضبطت حملة أمنية برئاسة النقيب علي الكتبي، رئيس وحدة مباحث تموين نجع حمادي، هذه الكميات قبل بيعها في السوق السوداء.

وقال عبد الراضي عربي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، في تصريحات لـ”ولاد البلد”، إن الكميات المضبوطة، أرسلت لمركز تعبئة بمدينة فرشوط، ومن المقرر توزيعها بعد وضعها في أكياس زنة الكيس الواحد كيلوجرام، بسعر 4 جنيهات ونصف الجنيه للمواطنين بنجع حمادي، اليوم الثلاثاء.

وأشار عربي إلى أن مباحث التموين ضبطت هذه الكميات قبل بيعها في السوق السوداء، وجرى التنسيق بين الأجهزة التنفيذية والأمنية، لبيع هذه المضبوطات لأهالي نجع حمادي، بدلًا من بيعها في معرض “أهلا رمضان” بمدينة قنا.

وأضاف عربي أنه جار التنسيق، لإيجاد طريقة لبيع هذه الكميات للمواطنين، من حيث المكان وكيفية حصول المواطن على كيلوجرام أو اثنين بحد أقصى، منعًا للتلاعب.

وأوضح محمد موسى، نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، أنه تم تخصيص منفذ للبيع داخل مجلس المدينة، وآخر بحديقة الأسرة، فضلًا عن منفذ بيع متحرك سيجوب المدينة، بدءًا من مساء اليوم، مشيرًا إلى أن هناك كميات أخرى مضبوطة سيتم توزيعها بنفس السعر في غضون أيام.

يُذكر أن نجع حمادي وقراها لم تتسلم كيس أرز تمويني واحد منذ 3 أشهر، مع ارتفاع سعر الكيلوجرام في الأسواق إلى 8 جنيهات، ما أدى إلى وجود حالة من الغضب لدى المواطنين، الذين طالبوا بتوفير الأرز خاصة مع دخول شهر رمضان، وقصر بيع الأرز المخفض الذي أعلنت عنه وزارة التموين على منافذ “أهلًا رمضان” بمدينة قنا.

الوسوم