تحرير محضرين لمخبزين بنجع حمادي لتلاعبهما بالبطاقات التموينية

تحرير محضرين لمخبزين بنجع حمادي لتلاعبهما بالبطاقات التموينية بطاقات تموينية - أرشيفية
صرح اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، بأنه تم تحرير محضرين لصاحبي مخبزين بمدينة نجع حمادي لقيامهما بتجميع البطاقات التموينية الذكية من المواطنين، وتشغيلها على ماكينة الصرف الخاصة بمخابزهما، للاستفادة من الدعم النقدي.
وأشار المحافظ إلى أنه تم تحرير المحاضر بالتنسيق بين وحدة مباحث تموين نجع حمادي وإدارة تموين نجع حمادي، التي أفادت بقيام أصحاب المخابز بتجميع البطاقات التموينية الإلكترونية المؤقتة الخاصة بصرف الخبز من بعض المواطنين لتشغيلها على ماكينة الصرف الخاصة بالمخبز دون صرف الخبز فعليا وشراء فارق النقاط لتلك البطاقات نظير مبلغ نقدي للاستفادة من الدعم النقدي الذي تصرفه الدولة على كل رغيف خبز وتحصيل تلك المبالغ لنفسه والاستفادة من تجميع الدقيق المقابل لتلك الأرغفة وبيعها بالسوق السوداء.
وأوضح الهجان أنه تم تحرير المحضر رقم 3368 / 2016 لمخبز بشارع الجمهورية ببندر نجع حمادي لتجميعه 179 بطاقة تموينية ذكية خاصة بالمواطنين، والمحضر رقم 9428/2016 لمخبز بشارع التحرير بمدينة نجع حمادي لتجميعه 211 بطاقة تموينية ذكية خاصة بالمواطنين.
وأضاف المحافظ أنه صدر قرار النيابة العامة بتسليم البطاقات لأصحابها وتم اعتبار المخبزين مخالفين للقوانين والقرارات التموينية، كما صدر قرار من النيابة العامة بتسليم البطاقات لأصحابها.
الوسوم