تخفيف الحكم على تيمور السبكي لـ3 أشهر في تهمة سب وقذف سيدات مصر

تخفيف الحكم على تيمور السبكي لـ3 أشهر في تهمة سب وقذف سيدات مصر تيمور السبكي

قررت محكمة جنح مستأنف أول أكتوبر، تخفيف الحكم الصادر ضد المتهم تيمور السبكي أدمن صفحة “يوميات زوج مطحون” على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”سب وقذف سيدات مصر” من 3 سنوات إلى 3 أشهر، اليوم الأربعاء.

وكانت المحكمة قضت في  جلستها المنعقدة يوم 12 مارس الماضي بمعاقبة المتهم، بالسجن 3 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه، لاهانة سيدات مصر واتهامه لعدد من سيدات الصعيد بالخيانة الزوجية.

وكان شادي عبداللطيف، محامي تيمور السبكي، أوضح في تصريحات لـ”ولاد البلد”، أن قضية تيمور السبكي واتهامه بإهانة سيدات بالصعيد، لها شقين في المحاكمة إحداهما محاكمته قانونيًا، والآخر محاكمته شعبيًا، موضحًا أن موكله سيتقدم بكفنه لنواب الصعيد، اعتذارًا لما بدر منه.

وأضاف عبداللطيف أن مكان تقديم الكفن لم يتم تحديده بعد، متوقعًا أن يكون خارج مجلس النواب، وفي أحد الفنادق أو أي مكان آخر سيتم التنسيق في اختياره مع أعضاء مجلس النواب عن الصعيد.

وكان النائب العام المستشار نبيل صادق، أصدر قرارًا بضبط وإحضار تيمور السبكي، بتهمة إهانته سيدات مصر، على خلفية تلقي النيابة العامة عدة بلاغات من المواطنين تتهمه بسب وقذف سيدات مصر، أثناء ظهوره بأحد البرامج المذاعة على إحدى القنوات الفضائية.

وقال بيان صادر عن النيابة العامة إن المبلغين قدموا سندًا لبلاغاتهم، وهي أسطوانات مدمجة مسجل عليها الحوار الذي أجراه المتهم، وباشرت النيابة العامة التحقيقات وأمرت بضبط نسخة من حلقة البرنامج المشار إليه في البلاغات.

وكان الإعلامي خيري رمضان، استضاف تيمور السبكي، في 9 ديسمبر من العام الماضي، خلال برنامج تليفزيوني، اتهم فيه “السبكي” سيدات بالصعيد بالخيانة ووجه الإهانات لأهل الصعيد، منها أن 30 % من سيدات مصر مستعدات للانحراف، لكن لا يجدن من يشجعهن، مضيفًا “أنا مجاملهم في 15 % كمان وده عشان الستات بتتقمص”، ما أثار غضب أهل الصعيد قائلين: “ستاتنا أشرف من الشرف”.

وأوضح الفيديو أن السبكي ذكر في لقائه: “الستات الأيام دي عادي جدًا إنها تخون أزواجها لأسباب كثيرة خاصة بمحافظات صعيد مصر”.

وتابع: “دي ظاهرة منتشرة جدًا والرجالة متغافلة ومطحونة في الشغل وخاصة اللي أزواجهم مسافرين بالخارج معظم زوجاتهم خاينين”.

وأثار بعدها هذا الفيديو غضب أهل الصعيد، وبدأوا في اتخاذ الإجراءات القانونية ضده من خلال جمع توكيلات وتشكيل لجنة من المحامين لتقديم شكاوى للنائب العام، للمطالبة بمحاكمته على ما بدر منه من اتهامات لسيدات الصعيد، وتقدم ” السبكي” بعدة اعتذارات على الهواء مباشرة لما بدر منه، قائلًا “جزمتكم فوق راسي وأنا تافه”.

الوسوم