تشكيل لجنة لبحث وجود خطأ بامتحان اللغة العربية للشهادة الابتدائية بقنا

تشكيل لجنة لبحث وجود خطأ بامتحان اللغة العربية للشهادة الابتدائية بقنا عزت بيومي

أعلنت مديرية التربية والتعليم بقنا، اليوم الاثنين، تشكيل لجنة من موجهى اللغة العربية للتأكد من وجود خطأ بامتحان اللغة العربية للشهادة الابتدائية، الذي خاضه الطلاب أمس، بعدما كشف أحد المعلمين عن وجود أحد الأسئلة من خارج المقرر. 

وقال عزت بيومي، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، إنه تم دعوة لجنة مكونة من الموجه العام للغة العربية، وبعض الموجهين المتخصصين باللغة، للانعقاد اليوم، ودراسة الموقف.

وأضاف بيومى أنه سيتم إعلان نتيجة الاجتماع في أقل من 24 ساعة، وفي حالة التأكد من وجود سؤال من خارج المنهج بين أسئلة الامتحان، سيتم إلغاء درجاته وتوزيعها على بقية الأسئلة.

وأشار بيومي إلي استمرار امتحانات تلاميذ الصف السادس الابتدائي اليوم، مضيفًا أن عدد من يؤدون امتحانات الشهادة الابتدائية على مستوى المحافظة 55 ألف تلميذًا.

كانت “ولاد البلد” نشرت أمس تقريرًا حول زعم محمد المالكي، مدرس لغة عربية بمدرسة الإعدادية المشتركة بنجع حمادي، وولي أمر أحد طلاب الشهادة الابتدائية، وجود أحد الأسئلة من خارج المقرر ضمن أسئلة امتحان اللغة العربية للصف السادس الابتدائي، الذي أجري أمس الأحد، بمدارس المرحلة الابتدائية على مستوى محافظة قنا ومراكزها.

وبين المالكي أن سؤال النحو في الامتحان يطلب من التلميذ استخراج نعت من الفقرة وضبطه بالشكل، وهو ما يقول أنه غير مقرر على طلاب المرحلة الابتدائية.

الوسوم