تصريح إعلامي| “كهرباء حمادي” تنهي 95 % من أعمال صيانة 400 محول

تصريح إعلامي| “كهرباء حمادي” تنهي 95 % من أعمال صيانة 400 محول

قنا – أبو المعارف الحفناوي:

أنهت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، فترة تحديث بيانات حاجزي إسكان 2009 بنجع حمادي، اليوم الاثنين، تمهيدًا لتحويلهم للوحدات السكنية الخاصة ببنك الإسكان فور فتح باب الحجز.

وقال محمد موسى، نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، في تصريحات لـ “ولاد البلد”، إن عدد المتقدمين لحجز الوحدات السكنية في 2009 بنجع حمادي، بلغ 3 آلاف و50 مواطنا، تم استبعاد 70 منهم لعدم مطابقتهم شروط السن ولوجود إيصالات باسم الزوج والزوجة تم استبعاد الزوجة من المتقدمين، موضحًا أنه تم فتح باب تحديث بيانات الحاجزين منذ أكثر من شهر، تمهيدًا لتحويلهم لبنك الإسكان.

وأضاف موسى، أن عدد من حدّثوا بياناتهم خلال هذه الفترة وصل إلى 2800 شخص، بعدما قدّم العاملون بالحكومة منهم بيانا بالدخل الشهري الحديث 2016 للزوج والزوجة، وصورة بطاقة الرقم القومي للزوج والزوجة شريطة أن تكون سارية، وسداد مبلغ 100 جنيه في مكتب البريد لحساب بنك التعمير والإسكان بقنا، وقدّم غير العاملين بالحكومة الموقف التأميني، وشهادة بالدخل من المحاسب القانوني، وصورة بطاقة الزوج والزوجة بشرط أن تكون سارية، وسداد مبلغ 100 جنيه في مكتب البريد لحساب بنك التعمير والإسكان بقنا.

وأشار إلى أن المتقدمين سددوا في 2009 مبلغ 5 آلاف جنيه لكل متقدم، سيتم تحويلها إلى بنك الإسكان، قائلًا ” اللي باقيين اللي محدثوش بياناتهم يجوا ياخدوا فلوسهم”.

يُذكر أن عدد من حاجزي إسكان 2009، تقدّموا ببلاغات ضد المسؤولين بسبب تأخر استلامهم الوحدات السكنية، الخاصة بهم، خاصة بعد تسليم المتقدمين في 2015 وحداتهم، فضلًا عن عدم تحديد مصيرهم منذ 6 سنوات، ووضع المبالغ التي سددوها في 2009 في بنوك دون فائدة.