توزيع 7 ملايين جنيه منح «بادر» على 40 جمعية بقنا

قامت هيئة بلان إنترناشيونال إيجيبت، المعنية بتنمية وحقوق الطفل بمشرعها “بادر” بقنا، اليوم الثلاثاء، بتسليم 40 جمعية أهلية اتفاقيات المشاريع الممولة، في محافظة قنا، بحضور اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، وحسن عثمان، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا.

وقال اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، إن مثل تلك البرامج والمشروعات ستعمل على تنمية وتلبية احتياجات ومتطلبات المجتمع الحقيقية، مشيدًا بالدور المتميز الذي تظهره مؤسسات المجتمع المدني، متمثلة في مبادرة بادر، والتي ترعاها مؤسسات على دراية بكيفية عمل المشروعات التنموية.

وأضاف حسن عثمان، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا، أن هناك دور متميز مُقدم من الجهات المانحة خاصة لتلك الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، مؤكدًا أن الوزارة ترعى كافة المشروعات التي تنهض بالمؤسسات.

وصرح محمد جادالله، مدير مكتب بلان بقنا، لـ”النجعاوية”، أن المشروع تقديم منح للجمعيات الأهلية تتراوح قيمتها بين 50 ألف إلى 250 ألف جنيه، لـ80 جمعية أهلية محلية بالمناطق والقرى المستهدفة من خلال 3 دورات للمنح، وتستهدف هذه المنح الصغيرة إحداث تنمية اجتماعية اقتصادية ملموسة لعدد 14 ألف شاب وطفل.

وأشار إلى أن إجمالي المنح المقدمة للجمعيات الأربعين بالمناطق والقرى المستهدفة 7 ملايين و234,785 جنيه مصري، وذلك خلال الدورة الثانية للمنح، وتستهدف هذه المنح الصغيرة إحداث تنمية اجتماعية، واقتصادية ملموسة للشباب والأطفال في مجالات التمكين الاقتصادي والتعليم والبيئة الصحية الآمنة، وذلك بتنسيق لجهود المجتمعية بالشراكة مع كلٍ من القطاع الحكومي والقطاع الخاص.

وتابع أنه تم اختيار الجمعيات المؤهلة لتلقي المنح بناءًا على جودة وفاعلية المشروعات المقدمة ومدى تلبيتها لاحتياجات ومتطلبات المجتمع الحقيقية وتتماشى مع خطط وجهود التنمية بالمحافظتين، كما يسعى المشروع لتكامل جهود المجتمع من خلال دعم الشراكة بين القطاع الأهلي وكل من القطاع الحكومي والقطاع الخاص.

أتى ذلك بحضور اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، وحسن عثمان، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا، ووكلاء وزارتي الصحة والتعليم بقنا ورؤساء المراكز المستهدفة بالمحافظة بالإضافة للعديد من الجمعيات الأهلية وممثلي قطاع الأعمال بالمحافظة.

جدير بالذكر أن بلان انترناشيونال، هي هيئة دولية مستقلة معنية بحقوق الطفل، تلتزم  هيئة بلان انترناشيونال بمساعدة الأطفال المهمشين والمعرضين للخطر على الخروج من دائرة الفقر، من خلال تحقيق التعاون مع أفراد ملتزمين بالعمل التنموي وابتكار أفكار إبداعية نعمل معاً على تحقيق تغيرات إيجابية جذرية ومستدامة في حياة الأطفال والشباب، وعلى مدار أكثر من  76 عامًا، تم دعم الفتيات والأولاد ومجتمعاتهم في شتى أرجاء العالم كي يكتسبوا مهارات و معارف والثقة التي يحتاجونها لمعرفة حقوقهم و المطالبة بها، وتحرير أنفسهم من براثن الفقر وينعموا بحياة إيجابية وينعمون بالازدهار.

 

الوسوم