حبس متهم بـ”الدجل” في فرشوط 4 أيام على ذمة التحقيقات

حبس متهم بـ”الدجل” في فرشوط 4 أيام على ذمة التحقيقات دجال فرشوط

قررت النيابة العامة بفرشوط حبس سائق لاتهامه بالدجل والسحر والشعوذة والنصب على المواطنين، 4 أيام على ذمة التحقيقات، على أن يراعى له التجديد في الميعاد القانوني.

وكانت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة فرشوط، شمالي محافظة قنا، برئاسة العقيد أحمد فجر، رئيس فرع البحث الجنائي، ألقت القبض على أحد المشعوذين المعروف باسم “دجال فرشوط”، بتهمة النصب وممارسة السحر.

وقال مصدر أمني في تصريحات لـ”ولاد البلد”، اليوم الاثنين، إن قوة أمنية برئاسة النقيب محمود الطباخ، معاون أول وحدة مباحث فرشوط، ألقت القبض على (جمال.م.ع- 45 عامًا، سائق)، لاتهامه بالسحر والشعوذة والنصب على المواطنين خاصة المرضى منهم.

وكشف المصدر أن المتهم بدأ مزاولة نشاطه بالدجل والشعوذة منذ قرابة عام، وفتح عيادة لعلاج المرضى في بندر فرشوط، وكانت تقبل الكثير من المرضى لعلاجهم، خاصة السيدات غير القادرات على الحمل.

وأشار إلى أن المتهم وصف نفسه بأنه “معالج روحاني”، وعلق لافتات مكتوب عليها “الدكتور جمال معالج روحاني ابن آل البيت الست رئيس الديوان”، واستولى من المواطنين على مبالغ مالية كبيرة نظير إيهامهم بالعلاج، مشيرًا إلى أن بعض  الناس كان يقتنع بذلك.

وأضاف أنه ورد شكاوى من المواطنين تتهمه بالنصب والدجل، واعطاء أقراص للمرضى وإيهامهم بقدرته على العلاج.

وأوضح أن المتهم كان يقنع المرضى بأنه قادر على علاج السيدات من العقم، مشيرًا إلى أن من بين ضحاياه سيدة أعطاها بعض الأقراص، ما أدى إلى إصابتها بانتفاخ، ليوهمها بأنها حامل، وبعدها اكتشفت أنه انتفاخ بسبب تلك الأقراص، إضافة إلى المرضى الذين كانوا يعانون من خشونة في الركبة وبعض الأمراض الأخرى.

وتابع بعد مداهمة شقته في بندر فرشوط، عثر بحوزته على جهاز سونار للكشف على المرضى، وبخور وأدوات للسحر والشعوذة وبعض الأقراص، وجرى التحفظ على المتهم والمضبوطات، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات، التي قررت حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

الوسوم