رئيس حريات محاميي قنا: الداخلية تقاعست بأحداث طلخا.. ونتمنى اتخاذ اللازم تجاه المتهمين

رئيس حريات محاميي قنا: الداخلية تقاعست بأحداث طلخا.. ونتمنى اتخاذ اللازم تجاه المتهمين

وصف أحمد عبدالتواب، رئيس لجنة الحريات بنقابة المحامين فرع قنا، ونقيب محامي فرشوط، أحداث الهجوم على نادي نقابة المحامين بمركز طلخا بالمنصورة محافظة الدقهلية أمس الإثنين، من قبل بلطجية بالتصرف المرفوض، معلنًا تضامنه مع محامي طلخا الذين تصدوا لهجوم البلطجية.

وأشار عبدالتواب في تصريحات له، لتقاعس وزارة الداخلية ممثله في جهاز الشرطة بمحافظة الدقهلية حيال أحداث أمس بالنادي، لافتًا لقيام وفد من أعضاء النقابة العامة للمحامين ونقيب المحامين سامح عاشور بالاتصال بوزراة الداخلية لإنقاذ الموقف وسرعة التدخل.

وأضاف عبدالتواب أنه تم القبض على 25 بلطجيًا من أصحاب الهجوم علي النادي، مناشدًا الداخلية باتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال الموقف حتى لا تتحول ساحات وحرمات النقابات مباحة للهجمات.

الجدير بالذكر أن مجهولين اقتحموا مقر نقابة المحامين بطلخا، واحتجزوا عشرات المحامين داخل المقر تزامنًا مع اعتصام المحامين داخل النقابة بعد غلق المقر أمس اعتراضًا على الشركة المستثمرة وعدم التزامها بالعقد.

يشار إلى أن محامي المنصورة قرروا الاعتصام الأحد الماضي، من أجل فسخ التعاقد مع الشركة التي تدير قاعات النادي، لعدم التزامها بقرار العقد بينها وبين النقابة.

الوسوم