سائقو أولاد نجم يضربون عن العمل للمطالبة بنقل الموقف

سائقو أولاد نجم يضربون عن العمل للمطالبة بنقل الموقف إضراب سائقي أولاد نجم

أضرب العشرات من سائقي سيارات الأجرة بقرية أولاد نجم التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي؛ للمطالبة بنقل موقف القرية إلى أقرب مكان للمدينة، نظرًا لمعاناة الأهالي والسائقين أثناء الذهاب من القرية إلى المدينة والعكس.

وأوضح المضربون عن العمل أن موقف القرية نقل منذ قرابة 7 أشهر  من داخل المدينة إلى خارجها، ضمن خطة تطوير المدينة ونقل جميع المواقف العشوائية، مشيرين إلى أنه من بين الخطة نقل مواقف الغربي بهجورة وأولاد نجم والشرقي بهجورة إلى منطقة التأمين الصحي خارج المدينة، إلا أن سائقي الغربي بهجورة نظموا وقفة احتجاجية وأضربوا وقتها ونقل الموقف قرابة 200 متر فقط من مكانه الأصلي، ولم يتم نقل موقف الشرقي بهجورة، إلا أن سائقي أولاد نجم والأهالي وقتها حصلوا على وعود من المسؤولين بنقل الموقف إلى أقرب مكان وهو ما لم يتم حتى الآن، ما دفع السائقين إلى الإضراب عن العمل اليوم بعد فشل جميع المحاولات، قائلين “أحنا الوحيدين اللي اتظلمنا”.

وأشار المضربون إلى أنهم سيستمرون في الإضراب عن العمل، وسط تضامن الأهالي معهم، لتضررهم من نقل الموقف، ودفع أجرة إضافية نظير استقلالهم وسيلة مواصلات أخرى، وتكبدهم مشقة مسافة السير قدمًا للوصول إلى مجمع مواقف قنا، خاصة مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة والصيام.

وأضاف المضربون أنهم حصلوا على موافقة أكثر من مرة من قبل لنقل الموقف، كان آخرها عندما أنهت القرية خصومة ثأرية بين عائليتين بوجود اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، ووعدهم بحل الأزمة، ولكن دون جدوى حتى الآن.

وأوضح عبد الراضي عربي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، أنه شكل لجنة لدراسة الأمر، ونقل الموقف إلى منطقة الحميات بالقرب من مدخل المدينة خلال أيام، موضحًا أن السبب في عدم نقل الموقف إلى المنطقة هو تجدد الهبوط الأرضي بسبب عيوب فنية في مشروع الصرف الصحي، الذي استمر ثلاثة أشهر، وستبدأ الوحدة المحلية بالتنسيق مع المرور والأجهزة الأمنية في إيجاد حلول لنقل الموقف هناك في أسرع وقت ممكن.

وأضاف أحمد عاطف، مدير مواقف نجع حمادي، أنه جار دراسة الأمر، وتركيب تندات وعمل سور بموقف بمنطقة الحميات، لنقل سيارات أولاد نجم إليه، بعد التنسيق مع الأجهزة الأمنية والتنفيذية.

وفي سياق مواز انتقلت قوة أمنية برئاسة اللواء رضا طلب، مساعد مدير أمن قنا، إلى موقع الإضراب في محاولة منهم لاقناع السائقين لفض إضرابهم والعمل على حل مشكلتهم.

الوسوم