شكاوى من عدم وجود خبز في مخابز نجع حمادي بحجة “انتهاء الحصة”

شكاوى من عدم وجود خبز في مخابز نجع حمادي بحجة “انتهاء الحصة” مخبز عيش - ارشيفية

اشتكى بعض أهالي مدينة نجع حمادي، شمالي قنا، اليوم الجمعة، من عدم وجود خبز بالمخابز البلدي بنجع حمادي، بحجة انتهاء الحصة.

وقال ربيع محمود، موظف بوزارة الكهرباء، إنه ذهب الى أحد المخابز بوسط المدينة عقب أداء صلاة الجمعة ووقف بالطابور، إلى أن جاء دوره ليفاجأ بعدم وجود خبز بحجة “انتهاء الحصة”.

وتابع محمود، “إزاي الواحد ميلاقيش عيش، يعني كمان مش عاوزينا نفطر في رمضان، المفروض تبقى في رقابة على المخابز دي”، مطالبًا المسؤولين بوزارة التموين بالعمل على متابعة المخابز ومدى ملائمتها لاحتياجات المواطنين.

واشتكى فكرى شرقاوي، مواطن، من إغلاق بعض المخابز في وقت مبكر، خاصة وأن العمل امتد ببعضها الى فترات أطول كما نوهت وزارة التموين، مشيرًا إلى أنه عندما يذهب عقب صلاة الظهر لم يجد خبزًا بحجة انتهاء الحصة.

فيما قال المهندس صالحين البحيري، مدير الإدارة التموينية بنجع حمادي، هناك مخبزان بوسط المدينة يعملان من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الرابعة عصرًا، لحصتهما الكبيرة، وحتى تستطيع أن نلبي حاجة المواطنين من الخبز.

وتابع البحيري أن تلك المخابز لا يمكن أن تغلق أبوابها أمام المواطنين لحين الانتهاء من الحصة المقررة، والتي تعمل حتى الساعة الرابعة أو أكثر، نظرًا لقوة المخبز في صنع أجولة الدقيق”، فضلًا عن تكثيف الحملات على المخابز والأسواق الفترة المقبلة، والبت في تلك الشكاوى المقدمة من المواطنين.

الوسوم