صلاح سليم: أبحث أزمة المستقيلين من حماة الوطن بنجع حمادي

صلاح سليم: أبحث أزمة المستقيلين من حماة الوطن بنجع حمادي صلاح سليم في اجتماعه بأعضاء الحزب

أكد صلاح سليم في أول تصريح له عقب توليه أمانة حزب حماة الوطن بنجع حمادي، أنه عقد اجتماعه الأول بالأمناء والأعضاء، بأمانة المركز والقرى، وناقش فيه القواعد الخاصة بالعمل في المرحلة المقبلة، لافتًا إلى أنه ليس لديه علم بدوافع الاستقالات التي قيل إن الأعضاء السابقون تقدموا بها.

وأشار سليم إلى أنه يجري اتصالاته بالأعضاء الذين تقدموا باستقالاتهم عبر مواقعهم الشخصية أو التي أرسلت بالبريد، من أجل تفهم الموقف وأبعاد الأزمة للوصول إلى حلول موضوعية ونهائية وجذرية لها.

يأتي ذلك عقب الأحداث التي شهدتها أمانة حزب حماة الوطن، بنجع حمادي، شمالي قنا، بعد تقدم العديد من قياداتها باستقالاتهم للفريق جلال هريدي، رئيس الحزب، لأسباب متعددة، كان أهمها اتخاذ أمانة الحزب بقنا، قرارت فردية دون الرجوع إليهم، على حد قولهم، في حين عقدت الأمانة مساء أمس الاثنين اجتماعها الطارئ، لمناقشة الأوضاع المتعلقة بالحزب بحضور أمينها الجديد صلاح سليم، المكلف قبل 3 ايام خلفا للأمين السابق بهاء محمد رشاد.

يقول محمد عزت درويش، أمين العمال، المستقيل، إن الخلاف القائم بين أعضاء حزب حماة الوطن بأمانة نجع حمادي يرجع إلى القرارات الفردية التي تصدرها أمانة الحزب بالمحافظة دون الرجوع إلى الأعضاء مما يتسبب في وضعهم في حرج شديد، لافتًا إلى أنه فوجئ بوجود القرار الأخير الصادر بخصوص تكليف أمين الحزب الجديد على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، في نفس اللحظة التي كان ينهي فيها بعض الأعمال الخاصة بالحزب.

ويشير درويش إلى أن تعيين صلاح سليم أمينًا للحزب بنجع حمادي لا يشكل معضلة في حد ذاته، وذلك لما يتمتع به الرجل من تقدير واحترام من الجميع، وخبرته السياسية المعروفة، إلا أن تهميش الأعضاء ومنح المناصب دون الرجوع لأبناء الحزب هو السبب في تقدمه بالاستقالة منه.

وفي تصريحات سابقة لـ”النجعاوية”، أوضح حسين فكر خلف الله، أمين التواصل الاجتماعي، المستقيل، إن السبب في تقديم الاستقالة الجماعية هو استحواذ أمين عام الحزب بقنا على القرارات الخاصة بأمانة نجع حمادي، دون الرجوع إليها، ودائمًا يضرب برأي أعضاء أمانة نجع حمادي عرض الحائط، كما عطل مشروع بيع الدواجن بسعر أقل من 20 جنيهًا للكيلو، والذى تبرع به أعضاء الحزب بنجع حمادي، وعطل مصالح الأمانات الفرعية مثل الدرب وأولاد نجم القبلية.

ويوضح المهندس إكرام إبراهيم، أمين شؤون البيئة، أنه حتى الآن لم يتقدم باستقالته من الحزب، إلا أنه يرفض ما يحدث من تجاهل للأعضاء وغياب المشاركة داخل كوادر الحزب، وما تضمنه ذلك من صدور قرارات، خلال الفترة الماضية، لافتًا إلى أنه يفكر في اعتزال العمل السياسي برمته في المستقبل القريب.

ومن جانبه، يؤكد بهاء رشاد، مساعد أمين الحزب بقنا، في تصريحات خاصة لـ”النجعاوية” أنه حتي الآن لم يلم بأسباب الاستقالات المزعومة، نافيًا وجود خلل بأمانة الحزب بنجع حمادي، لاسيما وأن الأمانة عقدت اجتماعها بالأمس بحضور ممثلي الأمانات المختلفة والأعضاء.

ويضيف رشاد أنه يجري اتصالات مكثفة بالأعضاء المتقدمين باستقالاتهم للوصول إلى حلول موضوعية، نافيًا أن يكون قرار تعيين صلاح سليم خلفًا له هو السبب في هذه الأزمة.

كان عدد من قيادات وأعضاء أمانة حزب حماة الوطن بنجع حمادي تقدموا باستقالة جماعية، شملت عمر المختار، أمين التنظيم، ومحمد عزت درويش، أمين العمال، وعلاء الدين صبحي، أمين حقوق الإنسان، وحسين فكر خلف الله، أمين التواصل الاجتماعي، وأحمد محمد إبراهيم، أمين الشؤون الاجتماعية، ومصطفى محمد الحساني، أمين النقل والمواصلات، بسبب ما وصفوه بتعنت الأمانة العامة بقنا واستحواذها على القرارات الخاصة بالحزب، دون الرجوع إلى أعضائه وأماناته المختلفة، فيما أصدرت أمانة الإعلام بشمال قنا بيانًا نفت فيه وصول أي من هذه الاستقالات إليها، مطالبةً وسائل الإعلام والأعضاء بأخذ معلوماتها من الصفحة الرسمية للحزب أو أمانة الإعلام فقط.

الوسوم