صور| أكوام القمامة ومياه الصرف الصحي تحاصر مستشفى بهجورة التكاملي

رصدت كاميرا “ولاد البلد”، في ساعات مبكرة من صباح اليوم الأحد، وجود أكوام كبيرة من القمامة معبأة في أكياس سوداء، داخل مستشفى بهجورة التكاملي، وأيضًا وجود مياه للصرف الصحي داخل المستشفى وخارجه، ما يعيق دخول وخروج المواطنين، خاصة في حالة نقل الموتى من المشرحة، ويتسبب في انتشار الروائح الكريهة والتلوث بمحيط المستفشى.

وقال الدكتور بدوي المعاون، مدير الإدارة الصحية بنجع حمادي، في تصريحات لـ “ولاد البلد”، إن المستشفى متعاقدة مع شركة أمن ونظافة، ومن مهام عملها نقل القمامة من داخل المستشفى، إلا أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي ترفض رفع القمامة، وتقوم بإرسال سيارة نظافة على فترات متباعدة لنقل هذه القمامة بالتنسيق مع إدارة المستشفى.

وأضاف أنه بالنسبة لأزمة الصرف الصحي، فإنها ممتدة منذ نقل مستشفى نجع حمادي العام إلى مستشفى بهجورة، نظرًا لأعمال الإحلال والتجديد بالمستشفى العام، ضمن خطة تطوير 3 مستشفيات بشمال قنا، تشرف عليهم القوات المسلحة بالتنسيق مع وزارة الصحة.

وأشار المعاون إلى أن إدارة المستشفى خاطبت، لأكثر من مرة، شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، بضرورة توفير سيارة كسح للمستشفى لعدم وجود مشروع للصرف الصحي داخل قرية بهجورة، وفي المرة الأخيرة أخذت شركة المياه عينة من الصرف ووعدت بإيجاد حلول لهذه الأزمة خلال أيام قليلة.

الوسوم