صور| أهالي «هتيم الشمرات» يناشدون المحافظ بتغيير محول كهرباء يهدد حياتهم

يناشد أهالي قرية هتيم الشمرات، التابعة لمدينة أبوتشت، اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، بتغيير محول كهربائي يغذي القرية لإنقاذهم من حدوث كارثة، بعد تكرار نشوب حريق به، واحتراق المفتاح الخاص به، فضلًا عن تكبدهم خسائر المادية نتيجة احتراق الأجهزة المنزلية خاصتهم.

يقول  محمد حسن، أحد أهالي القرية، إن المحول موجود منذ 40 عامًا ولم يتغير، رغم زيادة الضغط عليه مع زيادة العدد السكاني، مما أضعف الكهرباء تدريجيًا، وإنهم فوجئوا بنشوب النيران فيه أكثر من مرة نتيجة السخونة، مشيرًا إلى احتراق المفتاح وتوصيله مباشرة للمنازل دون مفتاح منذ فترة كبيرة.

ويروي شحاته احمد، أحد أهالي القرية، أن المحول قوته 300 وات فقط، وعندما أرادوا زيادة التغذية وضع آخر بقدرة 100 فقط، وذلك لا يكفي للقرية وعدد منازلها الكبير، لافتًا إلى المعاناة التي يجدونها وتكبدهم خسائر فادحة بسبب انقطاع الكهرباء بشكل فجائي يوميًا.

ويردف عمر محمد، أحد أهالي القرية، أنهم تقدموا بشكاوى للمسؤولين بالوحدة المحلية والكهرباء دون نتيجة، مناشدين اللواء عبدالحميد الهجان التدخل في الأمر، مضيفًا أننا في أيام الشهر الكريم في مناخ شديد الصعوبة، مضيفًا أنهم يعيشون بين انقطاع الكهرباء أو تشغيل المحول والقلق من سخونته ونشوب حريق في أي وقت.

ومن جانبه يقول محمد مغربي، رئيس الوحدة المحلية لقرية أبوشوشة، لـ”النجعاوية”، لم يتم ورود أي شكاوى تخص المحول، مطالبًا الأهالي مخاطبة الوحدة المحلية غدًا، وسيتم التواصل مع هندسة كهرباء أبوتشت، لتشكيل لجنة واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المحول.

ويوضح مصدر بهندسة الكهرباء أن هناك محولات عمرها الافتراضي يمتد إلى 50 عامًا، بالاضافة إلى أن حالات انقطاع الكهرباء المتكررة ترجع إلى الضغط عليه بسبب الوصلات غير القانونية، مطالبًا المواطنين بالإبلاغ عن تلك الحالات لأنها تؤثر على باقي المنازل والمناطق.

الوسوم