صور| “الخضيرات” تستقبل قافلة جنوب الوادي الطبية بنجع حمادي

كتب ـ فاطمة عبدالحارث

استقبلت المدرسة الابتدائية المشتركة بقرية الخضيرات، التابعة لمركز نجع حمادي، شمالي قنا، اليوم الثلاثاء، قافلة طبية من أطباء المستشفى الجامعي بجنوب الوادي، والتي تنظمها الجامعة تحت رعاية الأستاذ الدكتور عباس محمد منصور، رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور سيد محمد أحمد، نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب وخدمه المجتمع وتنميه البيئة.

وقال الدكتور سيد محمد أحمد، نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، إن القافلة الطبية تضم سبعة تخصصات تشمل العظام، والأنف والأذن والحنجرة، والعيون، والنساء والتوليد، والباطنة، والجلدية، والأطفال، لافتًا أن القافلة توقع الكشف الطبي على المرضى، وتقديم الأدوية اللازمة لهم بالمجان.

وأضاف أحمد أن هدف الجامعة الرئيسي هو تنميه المجتمع، بجانب دورها التعليمي الرائد، مشيرًا إلى أن الهدف من إيفاد هذه القوافل الوصول بها إلى جميع المراكز والقرى والنجوع التي تعاني من تدني أو نقص في خدماتها الطبية، ولم يقتصر دورها على محافظة قنا فقط، بل يمتد إلى المحافظات الحدودية مثل البحر الأحمر، وحلايب وشلاتين.

ولفت مصطفى عبدالحميد، منسق القافلة بقرية الخضيرات، أن أهالي القرية وشبابها بذلوا كل الجهد في التنسيق لاستقبال القافلة الطبية، والتنسيق مع رمضان محمد حسين، مدير مدرسة الابتدائية المشتركة، لتوفير 7 غرف للقافلة، تم تقسيمها إلى عيادات و صيدلية.

الوسوم