صور| بدء المرحلة الأولى من إنارة الطريق الصحراوي الغربي في قنا

قنا – بسام عبدالحميد وهيام بيومي:

قال المهندس محمد عزت درويش، رئيس الوحدة المحلية لقرية المراشدة بمركز الوقف في محافظة قنا، إنه بدأت المرحلة الأولى من تركيب أعمدة إنارة وشد أسلاك الكهرباء، اليوم الاثنين، بطريق وادي كوم أمبو، الذي يربط بين الطريق الزراعي والطريق الصحراوي الغربي.

وأشار درويش إلى أنه سيتم استكمال تركيب الأعمدة في المرحلة الثانية في أقرب خطه يتم تنفيذها هذا العام حتى تصل أعمدة الإنارة إلى الطريق الصحراوي الغربي أمام مدخل قرية المراشدة.

وأوضح رئيس الوحدة المحلية أن هذا الأمر ضروري للبدء في تركيب أعمدة الإنارة على الطريق الصحراوي الغربي، خصوصًا وأنه لا يوجد أي مصدر للتيار الكهربي سوى التوصيل من الطريق الزراعي للقرية والربط بين الاثنين، مشيرًا إلى أنه سيتم التوصيل خلال الخطة الجديدة لعامي 2015 – 2016، وذلك استجابة سريعة لمطالب المواطنين، في إنارة الطريق الصحراوي للحد من الحوادث، وفق تعليمات اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، والدكتور قدري الشعيني، رئيس مركز الوقف.

وأضاف المهندس محمود الأمين، مدير هندسة كهرباء مركز الوقف، أنه تم اعتماد عدد من أعمدة الإنارة الخاصة بقرية المراشدة، والتي تم تركيبها حاليًا، وشد الأسلاك عليها، بالإضافة إلى تركيب محول كهربي قدرة 100 كيلو فولت، لإنارة طريق مدخل المراشدة، ناحية الطريق الصحراوي الغربي.

الوسوم