صور| رفع 70 طن قمامة بالطريق الرئيسي في الغربي بهجورة

قنا– أبو المعارف الحفناوي:

أزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، بالتنسيق مع الوحدة المحلية لقرية الغربي بهجورة، 70 طن قمامة ومخلفات بطول الطريق الرئيسي بالغربي بهجورة، اليوم الأربعاء.

وقال محمد موسى، نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، في تصريحات لـ “ولاد البلد” إن الحملة تمكنت خلال يومين من إزالة 70 طنا من المخلفات على الطريق الرئيسي بالقرى التابعة للوحدة المحلية للغربي بهجورة، بدءً من كمين كوبري الرمل وحتى آخر حدود الغربي بهجورة.

وأضاف موسى أن الحملات مستمرة في جميع القرى، ضمن خطة الوحدة للنظافة والتجميل في جميع القرى والمدينة.

ومن جانبه رحّب مواطنون بقرى الغربي بهجورة بالحملة، لإزالة المخلفات والقمامة من على الطريق الرئيسي، التي تتسبب في وجود إعاقة لحركة المرور وحوادث للمواطنين، فضلًا عن الرائحة الكريهة التي تسبب أمراض صدرية لقاطني المنطقة.

وفي سياق مواز طالب مواطنون بمختلف قرى نجع حمادي، بشن حملات لإزالة المخلفات من القرى، مُبدين استعدادهم بمساعدة الأجهزة التنفيذية في التطوع وإزالة المخلفات، خصوصًا مخلفات الترع بعد تطهيرها.

وقال أيمن محمود، حاصل على مؤهل متوسط، إن هناك تكتلات شبابية في القرى هدفها تجميل وتنظيف القرى من المخلفات، منذ فترة كبيرة، ولكن لم تكن هناك مساعدات من الأجهزة التنفيذية لتوفير المعدات والأجهزة اللازمة، موضحًا أن الشباب على أتم استعداد لمساعدة الأجهزة التنفيذية لإزالة المخلفات.

وطالب محمود عبد الله، مدرس، الأجهزة التنفيذية في استمرار الحملات بشكل أسبوعي، على أن تشمل الحملات كافة القرى التابعة لـ 9 وحدات محلية بنجع حمادي.