صور| زحام أمام نقطة شرطة نجع حمادي لاستخراج صحيفة الأحوال الجنائية.. ومواطنون: كله بالكوسة

“إن فاتك الميري أتمرمغ في ترابه”.. تلك المقولة التي تجعل آلاف شباب الخريجين، يبحثون عن وظائف بالحكومة، والجري وراءها بشتى الطرق المشروعة وغير المشروعة، لتبدأ رحلة البحث بداية من معرفة موعد التقديم، حتى أول خطوة في جمع الأوراق اللازمة له وأولها “صحيفة الأحوال الجنائية، أو ما يعرف بـ”الفيش”.

كله بالكوسة

“والله كله بالكوسة ومفيش حد هيتعين غير بالواسطة، وكل اللي بيعملوه إنهم يلموا فلوس من الشعب وخلاص”، هكذا قال حازم محمود، حاصل على دبلوم فني صناعي، بمركز نجع حمادي، أثناء جلوسه على الأرض، أمام نقطة شرطة الساحل بنجع حمادي، منتظرًا دوره للدخول والحصول على الفيش الجنائي.

وتابع محمود “من الصبح وأحنا قدام المكتب ومفيش حد وصل من الموظفين غير الساعة 9، ولو معاك واسطة هتدخل غير كدا مفيش حد بيتحرك من مكانه في الحر دا”، مطالبًا بضرورة العمل على تنظيم عملية الدخول والخروج.

وهم

“ياعم أحنا بنجري ورا الوهم وكل الناس أماكنها معروفة، مفيش حد هيتعين غير اللى معاه الواسطة”.. هكذا أشار أسامه حسين، حاصل على ليسانس الحقوق، وأحد المتقدمين لوظيفة بمسابقة الشهر العقاري الأخيرة، مشددا على أنه لابد من وضع إطار خاص لتلك المسابقات الخاصة بالتعيينات، وليس الهدف هو مجرد “جمع فلوس وخلاص”.

مشادات ومشاجرات على أولوية الدخول

فيما شهد مدخل نقطة شرطة الساحل بنجع حمادي مشادات كلامية بين الشباب على أولوية الدخول لعمل صحيفة الحالة الجنائية، وسط تكثيف أمني بقيادة النقيبان صبحي هويدي وأحمد عبدالستار والقوة المرافقة لهما برئاسة أحمد سعد، مسؤول نقطة الشرطة، على الحالة الأمنية.

جهازي كمبيوتر لخدمة 7 مراكز

هذا وقد أوضح مصدر مسؤول بوحدة استخراج الصحيفة الجنائية بنجع حمادي، أن المركز يخدم قرابة 7 مراكز، منها نجع حمادي، فرشوط، أبوتشت، الوقف، البلينا، دار السلام، إضافة إلى استمرار قدوم المواطنين من مركز دشنا، حتى بعد عمل وحدة لاستخراج الصحف الجنائية.

وأشار المصدر إلى أن هناك جهازي كمبيوتر فقط لخدمة المواطنين، والتي لا يمكن أن تتحمل كل ذلك الضغط، وسط ارتفاع درجة الحرارة التي تؤثر على عمل الأجهزة، مطالبًا بضرورة زيادة أعداد الأجهزة وعمل وحدة خاصة لكل مركز لتخفيف الضغط على مركز نجع حمادي.

يأتي ذلك عقب إعلان مصلحة الشهر العقاري والتوثيق وجود بعض الوظائف الشاغرة بعدد من مكاتب المحافظات.

الوسوم