سحر صدقي و”الغول الصغير” يطالبان وزير النقل بازدواج “طريق الموت” بقنا

طالب محمد عبد العزيز الغول، عضو مجلس النواب عن دائرة نجع حمادي، وسحر صدقي، عضو مجلس النواب عن قائمة في حب مصر بقنا، خلال لقائهما اليوم الثلاثاء، مع الدكتور جلال السعيد، وزير النقل، بمكتبه، بضرورة ازدواج الطريق الصحراوي الغربي “نجع حمادي – قنا”، للحد من الحوادث المستمرة التي يروح ضحيتها العديد من المواطنين.

وقالت سحر صدقي، في تصريحات لـ “ولاد البلد” إن الطلب المقدم لوزير النقل، شدد على ضرورة ازدواج طريق “نجع حمادي – قنا” الصحراوي الغربي، التي راح ضحيته العديد من المواطنين خلال الأيام الماضية.

وأضافت أنها تقدمت بطلب آخر بضرورة إعادة تشغيل قطار vip الذي كان مقرر قيامه في العشارة مساءً من محطة سكك حديد نجع حمادي، بعد إلغائه، والاعتماد على قطارين فقط، أحدهما يقوم في الثامنة مساءً ويصل القاهرة في ساعات مبكرة من صباح اليوم التالي، والآخر في الواحدة صباحًا ويصل القاهرة قبيل الظهر، وهذا يتسبب في مشقة للمواطنين.

يذكر أن اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، قال في بيان صادر عن المحافظة أمس الاثنين، إنه عقد اجتماعات مع وفد البنك الدولي منذ أواخر عام 2015 لبحث تمويل عدد من المشروعات التي تهدف إلى إحداث تنمية متكاملة بمختلف القطاعات الخدمية ذات الأولوية وبصفة خاصة مشروع ازدواج 44 كيلو متر طريق قنا- نجع حمادي الصحراوي الغربي لتجنب الحوادث المتكررة علي هذا الطريق الحيوي.

وأشار محافظ قنا إلى أن أحد المستثمرين سيقوم بإنشاء مقر جديد لهيئة الإسعاف بمنتصف الطريق للحفاظ علي أرواح المواطنين عن طريق.

وأوضح أنه نظرًا لأهمية الطريق فإن جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة بالتنسيق مع محافظة قنا قام بإنشاء محطتي وقود وطنية الأولي بالترامسة بقنا والثانية بالقرب من كمين “بركة” بمدخل نجع حمادي لخدمة السيارات والمواطنين المترددين على هذا الطريق.

يذكر أن الطريق الصحراوي الغربي “نجع حمادي– قنا” راح ضحيته العشرات وأصيب المئات، خلال الأشهر القليلة الماضية، ووصفه كثيرون بـ”طريق الموت”، مطالبين بتدخل فوري وعاجل من أعضاء مجلس النواب، واللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، وضرورة إجراء “إزدواج” للطريق وإنارته وإنشاء نقاط إسعاف لسهولة نقل المصابين بسرعة لإنقاذ حياتهم من الموت.

الوسوم