صور | شكاوى من تلوث مياه ترعة أولاد نجم بالقمامة.. ومواطنون: “مش قادرين نستحمل الريحة”

 

يشكو أهال بقرى أولاد نجم، التابعة لمركز نجع حمادي، تلوث مياه ترعة القرية بالقاذورات والحيوانات النافقة، الأمر الذي يتسبب في وجود رائحة كريهة للمارة على الطريق، واحتمالية إصابة أهالي قرية “المشابك” المجاورة للتلوث بالأمراض.

وقال محسن هاشم، مدرس، إن الترعة أصبحت قناة للصرف الصحي ومكانًا للمخلفات والحيوانات النافقة، مشيرًا إلى أن الترعة تنقسم عند قرية “المشابك” إلى فرعين، وهناك بوابات لحجز وتقسيم المياه، وبالتالي يتم حجز الحيوانات النافقة وتتراكم القمامة والمخلفات، حتى أصبح أهالي القرية يعيشون في حالة من التلوث البيئي، فضلًا عن ضيق في التنفس.

وأشار هاشم إلى أن هناك عشوائية من الأهالي مع تقاعس من المسؤولين، أدى إلى وجود حالة من الاحتقان لدى من يخافون على مصلحة بلدهم والحفاظ عليها.

وناشد وائل نورالدين، مدرس، إدارة الري والوحدة المحلية للقرية، بإزالة المخلفات والقمامة، وإيجاد حلول لعدم تراكمها مرة أخرى، قائلًا “مش قادرين نستحمل الريحة”.

وقال محمد حارس، سكرتير الوحدة المحلية للقرية في تصريحات لـ”ولاد البلد”، إن هناك متابعة يومية وإزالة للمخلفات عن طريق عمال النظافة، وأيضًا اللوادر، وتحرير محاضر ومخالفات للمواطنين الذين يلقون هذه المخلفات، مناشدًا أهالي القرية بالتعاون معهم وعدم إلقاء هذه المخلفات في الترع أو في الشوارع.