صور| في “جمعة الأرض هي العرض”.. شوارع نجع حمادي خالية والشباب ينتفضون عبر “فيسبوك”

خلت شوارع مدينة نجع حمادي وقراها، اليوم الجمعة، من أية مظاهرات، التي دعا إليها بعض القوى السياسية في مصر، تحت مسمى جمعة “الأرض هي الأرض”.

كانت القوى السياسية دعت إلى التظاهر اليوم رفضًا على ما أسموه بتنازل مصر عن جزيرتي صنافير وتيران إلى المملكة العربية السعودية.

فيما عززت الأجهزة الأمنية من حضورها أمام المنشآت العامة والحيوية، وسط تمركز أمني في الشوارع الرئيسية، وجابت قوة أمنية من مركز شرطة نجع حمادي بالتنسيق مع قوات الأمن المركزي، شوارع المدينة، لمراقبة أية مظاهرات أو دعوات للتظاهر اليوم.

بينما اعترض عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” من أبناء نجع حمادي على قرار ضم جزيرتي صنافير وتيران إلى المملكة العربية السعودية، واستخدموا هاشتاج “عواد باع أرضه”، و”رئيس فرنسا جاي بعد يومين ممكن ياخد قرية الرئيسية ” وغيرها من العبارات التي عبروا فيها عن غضبهم من القرار، مطالبين الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوضيح حقيقة الأمر عن طريق وثائق رسمية، وعدم التنازل عن “أي شبر” من الأراضي المصرية.

وكانت مجموعة من الأحزاب والتيارات السياسية، اعتزمت التظاهر اليوم في كافة ميادين مصر، تحت مسمى جمعة ” الأرض هي العرض ” ، كما أعلنت جماعة الإخوان المسلمين عن نيتها التظاهر موضحة أن ذلك سيكون موجة جديدة من الغضب، وبداية جدية للتصعيد.

 

 

الوسوم