صور| “قنا تحتج”.. أهال يقطعون الطريق بسبب الكهرباء وآخرون يتجمهرون لنقص المياه

كتب: أبوالمعارف الحفناوي، وعاطف الشعيني، وأسماء حجاجي

شهدت محافظة قنا، مساء أمس الاثنين، احتجاجات في مركزي قفط ونجع حمادي، بسبب قطع التيار الكهربائي بقفط، والمياه بنجع حمادي، وطالب المواطنون بتوفير الكهرباء والمياه، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة والصيام، وعدم قدرة المواطنين على تحمل نقص هذه الاحتياجات الضرورية.

قفط

ففي مركز قفط ، جنوبي المحافظة، قطع المئات من الأهالي طريق قنا- الأقصر الزراعي الشرقي، أمام كوبري الزعير، وأشعلوا النيران في إطارات السيارات، بعد تجمهرهم أمام بكة الكهرباء، احتجاجًا على استمرار انقطاع التيار الكهربائى لليوم الرابع على التوالي، وتسببه في تلف العديد من الأجهزة الكهربائية وكميات كبيرة من المواد الغذائية.

وطالب محتجون، بإقالة رئيس المدينة ورئيس شبكة الكهرباء، لعدم الاستجابة للاستغاثات المتكررة منذ 4 أيام، وإعادة التيار الكهربائى بشكل فوري وعاجل حرصًا على حياة الكبار والأطفال الذين لا يتحملون حرارة الجو القاسية التى تشهدها البلاد، خاصة مع دخول شهر رمضان.
ونفى جابر توفيق، رئيس شبكة مياه نجع حمادي، أن يكون للشبكة أي صلة بمشكلة قطع المياه، لافتًا أنهم مختصون باستقبال شكاوي الأعطال فقط، وعلى المتضرر التوجه لإدارة الشركة القابضة لمياه الشرب.
وقال عبد الراضي عربي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، في تصريحات لـ ” ولاد البلد “، إن رؤساء المراكز والمدن، خاطبوا اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، خلال اللقاء المفتوح ظهر أمس الاثنين، بضرورة وجود حل لانقطاع الكهرباء والمياه.
وأضاف أن مشكلة انقطاع المياه بنجع حمادي، كانت بسبب وجود عطل تم إصلاحه، مشيرًا إلى أنه جار الانتهاء من الأعمال النهائية لإنشاء محطتي مياه بقريتي الشرقي بهجورة والغربي بهجورة، لتخفيف العبء عن المرشح الرئيسي، وزيادرة ضخ المياه للقرى التي تعاني من نقص في المياه.
الوسوم