فيديو| ضعف الكهرباء يكبد المواطنين خسائر يومية في بهجورة.. تعطُل الأجهزة المنزلية

فيديو| ضعف الكهرباء يكبد المواطنين خسائر يومية في بهجورة.. تعطُل الأجهزة المنزلية محول منطقة المشروع بقرية بهجورة
كتب -

كتب – ولاء ثروت

يشكو أهالي منطقة المشروع، بقرية بهجورة التابعة لمركز نجع حمادي، شمالي قنا، من ضعف الكهرباء، بسبب ضعف المحول الكهربائي وقلة جهده، مما يتسبب في ضعف التيار وتعطل الأجهزة الكهربائية الموجودة بالمنازل والمحال التجارية نتيجة احتراق المواتير، مطالبين بضرورة استبدال المحول بآخر بجهد أعلى.

خسائر فادحة

يقول رئيس عبده خليفة، مقيم بالمنطقة، إن ضعف التيار الكهربي بالمنطقة يتسبب في احتراق الأجهزة المنزلية، مما يعرضهم لخسائر فادحة، مطالبًا بالتدخل من قبل المسؤولين المختصين لحل الأزمة.

ويضيف ربيع شكري راشد، موظف بمجلس مدينة نجع حمادي، أن ضعف التيار الكهربي بسبب قلة جهد المحول، يتسبب في توقف الأجهزة المنزلية عن العمل، بالإضافة إلى أن عودة التيار أو تقويته بشكل مفاجئ يتسبب في احتراق الأجهزة.

ويطالب شكري المسؤولين بالمتابعة المستمرة، والعمل على تركيب محول كهربي جديد وبقدرة أعلى، حتى يتحمل الاستهلاك الكبير بالمنطقة، التي ازدادت فيها خلال الفترة الأخيرة أعداد الورش التي شاركت الأهالي في قدرة المحول، الأمر الذي أدى إلى ضعف التيار المطلوب وصوله للمنازل.

ورش غير مرخصة

ويذكر محمد محمود فهمي، مقيم بالمنطقة، أنه تقدم بشكوى لرئيس هندسة كهرباء نجع حمادي برقم 9436 بتاريخ 19 يوليو 2017، بشأن ضعف التيار الكهربي، مشيرًا لوجود عدد من الورش الغير مرخصة تعمل على هذا المحول، على الرغم من أنه محول هوائي وقدرته 200 فولت فقط.

توقف العمل

ويشكو عز الدين كمال، صاحب ورشة لحام، من الانقطاع الدائم للكهرباء، الذي يتسبب بدوره في عدم تشغيل المعدات، مشيرًا إلى أن هذه المشكلة يعاني منها جميع أصحاب الورش أيضًا، وترجع إلى ضعف قدرة المحول وعدم كافيتها لتشغيل المعدات والأجهزة.

المشكلة في طريقها للحل

فيما يقول المهندس صبري عويس عبدالشافي، رئيس هندسة كهرباء نجع حمادي، إن شركة الكهرباء بصدد تركيب محول قدرته 300 كيلو فولت أمبير، وأنه تم بالفعل صب القاعدة وتركيب الكشك بمنطقة الشيخ مزروع، للقضاء على مشكلة انخفاض الجهد بالمنطقة، مشيرًا إلى أن الشركة ستقوم بتركيب الكابل خلال الأسبوع المقبل، وسيتم إطلاق التيار به خلال الأسبوع التالي.

الوسوم