طرح كراسات الشروط لـ ألف و560 قطعة أرض بالقرعة العلنية في قنا

طرح كراسات الشروط لـ ألف و560 قطعة أرض بالقرعة العلنية في قنا قنا الجديدة - أرشيفية

يستمر فرع بنك التعمير والاسكان بقنا، لليوم الثاني على التوالى في توزيع كراسات الشروط الخاصة بقرعة الأراضى بمحافظه قنا، والتى يصل عددها الى ألف و560 قطعة أرض، منها ألف و349 قطعه بمدينه قنا الجديدة، و211 بالصالحية الجديدة.

وقال المهندس أحمد عرفة، رئيس جهاز مدينه قنا الجديدة، فى تصريحات خاصه لـ “ولاد البلد”، إن مساحات الأراضى بمدينه قنا الجديدة تتراوح ما بين 207 الى 209 م2، وأضاف أن القرعة تتضمن طرح 11 ألف و76 قطعة أرض بنظام القرعة العلنية، تحصل قنا الجديدة منها على ألف و349 قطعة، والتى بدأت حجز كراسات الشروط لها منذ أمس وتستمر لمده شهر .

كانت وزاره الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أعلنت فى وقتًا سابق عن طرح 21 ألف قطعة أرض لمختلف الشرائح بـ21 مدينة بمختلف محافظات الجمهورية فى كافة فروع بنك التعمير والإسكان.

وقالت الوزارة أنه سيتم تسليم نماذج معمارية للفائزين بالقرعة بجميع رسوماتها التنفيذية اللازمة لاستصدار التراخيص، بحيث يمكن للمواطن الحصول على تراخيص البناء مع استلام قطعة الأرض فى حال اختيار نموذج من هذه النماذج.

وتضمنت الشروط الواجب توافرها فى المتقدم لحجز أراضى الإسكان الاجتماعى أن يكون المتقدم للحجز شخصاً طبيعياً مصرى الجنسية، وليس شخصاً معنوياً (شركة أو مؤسسة)، وألا يقل سنة عن 21 عاماً فى تاريخ بدء الحجز، كما لا يحق للأسرة (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من قطعة أرض واحدة فى المدن المعلن عنها، وألا يكون قد سبق تخصيص قطعة أرض أو وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى له، أو لأحد أفراد أسرته (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر)، بأى من المدن الجديدة سواء كانت فى حيازته أو تنازل عنها للغير.

وشملت الشروط أيضًا أن يكون المتقدم للحجز من مواليد أو العاملين أو القاطنين بالمحافظة التى تقع فى نطاقها المدينة المطلوب الحجز فيها، طبقًا للجدول المرفق بكراسة الشروط، كما أنه يجوز لشخص أو أكثر وبحد أقصى 4 أشخاص الحصول على قطعة واحدة طبقاً للشروط الواردة بالكراسة.

الوسوم