ظهور مرض جديد بين الماشية بأبوشوشة ينتقل للإنسان ويسبب الوفاة

ظهور مرض جديد بين الماشية بأبوشوشة ينتقل للإنسان ويسبب الوفاة

قال أحمد عبدالله عثمان، رئيس قسم الرقابة بإدارة تموين أبوتشت، إنه أخطر من قبل الإدارة البيطرية بأبوتشت، شمالي قنا، بظهور مرض جديد يصيب المواشي والأغنام، وينتقل للإنسان عن طريق الاختلاط بالمواشي أو أكل أوشرب اللبن من الحيوان المصاب .

وأضاف عبدالله في تصريحات خاصة لـ”ولادالبلد”، أن هناك حالات ظهرت بقرية النواهض، مناشدًا المواطنين العزوف عن شراء اللحوم المذبوحة خارج السلخانات، خوفًا من أن تكون مصابة وخاصة بالقرى.

من جانبه أوضح سند ظريف، رئيس الوحدة البيطرية بقرية أبوشوشة، في تصريحات خاصة لـ”ولادالبلد”،  أنه بالفعل ظهر مرض يدعى “البرستلة” بقرية أبوشوشة، مشيرًا لإعدام 8 أبقار آخرهم يوم الخميس الماضي، لإصابتهم بالمرض.

وأضاف ظريف أن المرض معدي للإنسان ويسبب الوفاة، عن طريق الاختلاط بالمواشي أو شرب وأكل منتجاتها، لافتًا إلى أن أعراضه تتمثل في التهابات في الأعضاء التناسلية وارتفاع درجات الحرارة الشديدة، مؤكدًا أنه لا يعلم أن وجدت حالات أخرى بقرى أخرى من عدمه.

وأشار ظريف إلى أنه فور ظهور المرض في الماشية لا سبيل إلا إعدامه على الفور، مخاطبًا المواطنين ضرورة التأكد من اللحوم وأنها مذبوحة بداخل السلخانات.

الوسوم